أخبار الجامعة

تعاون علمي بين جامعة الزقازيق وجامعة محمد الخامس بالمملكة المغربية

الزقازيق 1

كتبت | إسراء إبراهيم

وافق مجلس جامعة الزقازيق فى جلسته الأخيرة ،برئاسة الدكتور «خالد عبد البارى» رئيس الجامعة علي اتفاقية التعاون العلمي بين جامعة محمد الخامس بالرباط بالمملكة المغربية وجامعة الزقازيق .

تسري الاتفاقية لمدة خمس سنوات بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والروابط العلمية والثقافية بين المغرب وجمهورية مصر العربية ،ورغبة في تأسيس شراكة جامعية تسهم في تحقيق أهدافها لتسهيل وتشجيع التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وصرح د.عبدالباري أن مجالات التعاون في الاتفاقية تتمثل في مجالات البحث والتعليم والتكوين ، وكذلك نشر المعرفة والثقافة حسب الإمكانات المتوفرة لكل طرف .

و تشمل الاتفاقية عدد من أشكال التعاون منها تبادل زيارات الباحثين والأساتذة والإداريين من الجامعتين ،والتشجيع والمشاركة في جميع أشكال التبادل الذي يساعد في تقوية أنشطة العلمية « وثائق ومنشورات وندوات… إلخ» ، وإنجاز برامج في البحث العلمي.

كما يلتزم الطرفان بتأميم الحماية اللازمة والتوزيع العادل لحقوق الملكية لكل مشروع يتضمن تعاوناً في مجال البحث ،ويبقي لكل طرف الحق في الاحتفاظ بالملكية الفكرية في إطار البحث التي يتم إنجازها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى