أخبار العالمسلايد

تعرض مصر لتسونامي جديد .. الأرصاد الجوية توضح الحقيقة الكاملة

 

1
أرشيفية

 

كتب | أحمد الدويري

استمرارًا لمسلسل الأقاويل التي تنتهجا بعض الصفحات والقنوات خلال الفترة الماضية، في عدد من الموضوعات التي تشغل بال وتهم المواطن بشكل كبير.

وكان آخرها ما قيل بشأن تعرض مصر لسيل تسونامي ، قد يؤدي بها إلى ضرر كبير

ومن جهته نفى الدكتور «أحمد عبد العال» رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، شائعة تعرض مصر لسيل تسونامى ، لأنها لا تطل على المحيط الأطلنطي، وأن ما قد تتعرض مصر مجرد أمطار .

وقال  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ،  إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتعرض مصر خلال الفترة المقبلة لسيل تسونامي، تواصل المركز مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى نفى تلك الشائعة تماماً وأكد أنها ليس لها أي أساس من الصحة، مضيفاً أنه من الصعب أن يضرب سيل تسونامي مصر لأنه سيل في المحيط الأطلنطي، وأن ما قد تتعرض له مصر خلال الفترة المقبلة هو مجرد أمطار شديدة قد تصل في بعض الأحيان إلى حد السيول على المناطق الجبلية ،وهو ما يتم الإعلان عنه.

وأضاف عبد العال ،  أن الطقس اليوم الأحد 14 أكتوبر، يشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة، موضحاً أن شمال البلاد يسودها طقس معتدل لطيف، بينما يميل للحرارة في جنوب البلاد ، وأن هناك فرصاً لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، محذرًا من وجود شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى