أخبار الشرقيةمجلس النواب

تعرف على تصريحات المرشح فتحي فراج فى برنامج “الشرقية تنتخب” على راديو الشرقية توداي

فتحي-فراج

كتبت | سمر فريد

صرح المهندس فتحي فراج، المرشح لانتخابات مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالزقازيق، خلال استضافته ببرنامج “الشرقية تنتخب” مع الإعلامي سامح المصري على راديو الشرقية توداي، أنه فضل الرجوع لبلده بعد رحلة عمل طويلة خارج مصر، وبمجرد وصوله قرر المشاركة في العمل العام و بدء التعامل مع الأحزاب و المؤسسات و الجمعية العامة للتغيير.

وأضاف فراج أن مصر شهدت الكثير من الوقفات خلال الفترة الماضية، وأنه اشترك مع الشباب بعد ثورة 25 يناير، وقام بالعمل في حزب العدل الذي خسر في انتخابات نقابة المهندسين خلال حكم الإخوان، وعارض دستور 2012 ؛ لأنه يهدر كيان المصري على حد وصفه.

وذكر أن أهم سبب لرفض حزب العدل لهذا الدستور هو محاكمة المدنين أمام المحاكم العسكرية، وهو ما لا يوجد في دستور 73، وأنه قام بالعمل بعد ذلك مع حملة “تمرد” لتحقيق مطالبها.

وفي 30 يونيو تولى إدارة غرفة العمليات وأصبح المتحدث الرسمي باسم الحملة، لذا لم يتواجد بالشارع في ذلك الوقت، وذكر أنه فى برنامجه الانتخابي تحمل مسؤلية مطالب الثورة.

وقال فراج “سوف أحاول جاهدا تحقيق كل الوعود التى ذكرتها فى البرنامج الانتخابى، وأتمنى الوصول لكل مواطن لأن الكل ينتظر تحقيق أهداف الثورة”، واستطرد “يوجد لدي أمل كبير في النجاح و تحقيقه في الجولة الثانية،حيث بدأنا ورشة عمل لتدريب الشباب على العمل في المحليات؛ لأن الشباب له 25 من المقاعد فى المحليات القادمة، ويجب تدريبه لأنه هو من سيقود البلاد في المستقبل، وخاصة أن ثورة يناير لم تحقق أهدافها ولكن أعطتنا الأمل وكسرت حاجز الخوف، كما علمتنا المطالبة بحقوقنا.

وأضاف فراج “ثورة يونيو ثورة حقيقية بشعاراتها وأهدافها التى سوف يحققها شبابها، والدليل علي ذلك أن قائد 30 يوينو من الشباب والتواجد والتظاهر ضد الاخوان ووقوف بعض المؤسسات هو جزء من نجاح هذة الثورة.

وقال “إن أداء الرئيس لا يجب الحكم عليه الآن وإذا قيمنا أدائه، سنجد العديد من التشريعات صدرت فى غير وقتها، وأنا راضي عن أدائه بنسبة 50%، فالسلطة حاليا ميدانية ولكنها تسلك الطريقة العسكرية”.

وذكر فراج أن السبب الرئيسي فى إسقاط “مرسي” هو الفشل، وأن اعتصام رابعة لم يكن قانوني ولكنه كان لتخويف المواطنين من النزول يوم 6/30، وأنه مع ذلك كان من الممكن التعامل معه بشكل أكثر هدوءا.

واستطرد “الدستور المصري يجب تحويله إلى قوانين، والتأمين الصحي الشامل يحتاجه كل مواطن مصري، وهذا أول قانون يجب مناقشته”، وأكد علي أن أهمية القوانين التي تجرم سرقة وإهدار المال العام واستغلال المناصب وانتهاك حقوق الطفل والمرأة، بالإضافة إلى أهمية وجود قوانين للحفاظ على حقوق الطلاب والأساتذة.

وأشار فراج إلي أن قانون التظاهر لم يطبق على الجميع وأنه يجب محاسبة الجميع بهذا القانون، وأن البرنامج الانتخابى الخاص به مرهون تحقيقه على الجانب التشريعى، وقال أن الأهم بالنسبه له هو الجانب الرقابي وتطبيق القانون على الجميع.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى