أخبار الجامعة

تعرف على تنسيق أقسام كلية الآداب بجامعة الزقازيق

الزقازيق

كتب | عبدالعظيم الطاروطى

أعلنت كلية الآداب بجامعة الزقازيق اليوم عن تنسيق الأقسام للطلبة الراغبين في التحويل ولمعرفة أقسامهم وشروط الإنضمام بكل قسم بالكلية  .

وجاء التنسيق كالتالي:-

أن يكون الطالب حاصلاً على 68 درجة فى مادة اللغة العربية إذا أراد التقدم لقسم اللغة العربية بالكلية ، أما إذا أراد الطالب أن يلتحق بقسم اللغة الإنجليزية فيجب أن يكون حاصلاً على 45 درجة فى نفس المادة من امتحانات الثانوية العامة .

أما عن قسم اللغة الفرنسية فكانت الأولوية للالتحاق بالقسم لخريجي المدارس اللغة الفرنسية وعن خريجى المدارس العامة فقد أصدرت الكلية بياناً ينص على أن الإلتحاق بالقسم سيتحدد وفقًا لأعلى الدرجات فى مادة اللغة الفرنسية .

Capture 1
صورة حيه للتنسيق

وعن قسم الإعلام بالكلية فقد أعلنت الكلية أنة يتم القبول بالقسم وفقاً للمجموع الإعتبارى مما يعنى المجموع الكلى فى الثانوية العامة مضافًا إليه مجموع اللغات الثلاثة أما عن قسم علم النفس فقد أوضحت الكلية أن يكون الطالب حاصلا على 53 درجة من القسم الأدبى فى نفس المادة أما عن طلاب القسم العلمى فلابد أن يكون حاصلا على 310 درجة كمجموع كلى .

و أضافت الكلية عن قسم الإجتماع أنة يفتح الباب للتقديم للطلاب الحاصلين على 53 درجة فى مادة علم النفس من القسم الأدبى وطلاب القسم العلمى يحتم علية القسم أن يكون حاصلا على 320 درجة كمجموع كلى فى الثانوية العامة أما عن قسم الجغرافيا فقد حددت الكلية للطلاب الحصول على 58 درجة فى نفس المادة من القسم الأدبى أما عن القسم العلمى فقد ذكرت الكلية وجوب حصولة على مجموع كلى يساوى 326 درجة

أما بالنسبة لقسمى الفلسفة والتاريخ فقد فتحت الكلية باب التقديم لهما على مسرعية بدون شروط وأحكام .

زر الذهاب إلى الأعلى