مجلس النواب

غداً..نواب الشرقية يطرحون عدداً من الملفات الهامة على رئيس الوزراء

شريف إسماعيل

كتب | محمد على

من المقرر غداً أن يلتقي نواب الشرقية برئيس الوزراء المهندس «شريف اسماعيل» وعددهم «37 »نائباً فى اطار الإجتماعات التي يعقدها رئيس الوزراء مع نواب البرلمان، فبعد تجهيز كل نائب ملفه الخاص لعرضه على رئيس الوزارء .

وفي تصريحات خاصة لـ «الشرقية توداي» أكد نواب محافظة الشرقية على استعدادهم لهذا القاء بطرح بعض الملفات الهامة على رئيس الوزراء

فقال النائب  «هانى درى أباظة» أنه سيطرح على رئيس الورزاء العديد من المشكلات التى تشغل بال الشارع الشرقاوى منها المستشفيات المتاكملة فهناك العديد من المستشفيات تم بناؤها في القرى والمراكز وتكلفتها تخطت ملايين الجنيهات وهذه المستشفيات لا تعمل حتى الان بسبب نقص الاجهزة بها وافتقارها لمقومات العمل حيث أنها موجودة في« بهنباى وبردين والزنكلون ومشتول».
وأضاف أنه سيقترح طلب «126 »مليون جنيه لتطوير هذه المستشفيات حتى تصبح قادرة على تقديم خدمة مميزة للمواطنين
وأن المطلب الثاني الذى يقدمه هو الكارثة التموينية ومطالبة رئيس الوزراء بزيادة السلع للمواطنين لأن الشركة المسئولة عن ذلك عاجزة وغير قادرة على تلبية احتياج المواطن من السلع التموينية ومحدودي الدخل، إضافة إلى تقليل سعر فواتير الكهرباء والمياه داخل محافظة الشرقية لأنهم يمثلوا زيادة عن باقي المحافظات.
وايضاً سيتم طرح مشكلة العقود المؤقتة لآنها غير قانونية ويجب تثبيت كل من هو يعمل بعقد مؤقت، وقانون الصرف الصحي الذي لا يسمح بتوصيل الصرف الى خارج الحيز العمراني.

فيما أكد النائب اللواء «حسن السيد»  أنه لن يستطيع حضور مقابلة رئيس الوزراء لأنه الآن متواجد فى حلايب وشلاتين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس «عبد الفتاح السيسي» لحل المشاكل هناك، وأنه يطلب من النواب تقديم كل المقترحات والمشاكل على  رئيس الوزراء التي تخص دائرتهم والمحافظة عموماً.

مشيراً إلى أن نواب الشرقية جميعهم على قلب رجل واحد ويريدون المصلحة العامة للمحافظة .
وقال النائب  « خالد بشر» أنه سيتقدم بمطلب أساسي لرئيس الوزراء وهو تحقيق العدالة بالنسبة لمحافظة الشرقية وهو زيادة حصة الموازنة التي تخصصها الدولة للمحافظة، حيث أنها تأخذ «2.4» % من الموازنة العامة للدولة وهذا غير عادل بالنسبة لارتفاع عدد السكان الذي تخطى «10» ملايين نسمة، وأنه سيتقدم بطلب لرئيس الوزراء برفع حصة الشرقية من الموازنة إلى «9%» فإذا تحقق ذلك الشرقية سيرتفع بها مستوى المعيشة وستحل كل مشاكلها .
واضاف ايضاً انه سيتقدم لرئيس الوزراء بحل مشاكل الصرف الصحي لأن شركة الصرف الصحى تتقاعس فى العمل وهناك العديد من القرى بالمحافظة ليس بها صرف صحي، فالشرقية تعاني من الأهمال والتهميش منذ أكثر من 30 عاماً .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى