أخبار العالمسلايد

تعرف على خطوات تقديم الطعون إلكترونيًا على نتيجة الثانوية الأزهرية

%D9%85%D8%B4%D9%8A%D8%AE%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%87%D8%B1
يفتح الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، باب الطعون أمام طلاب الثانوية الأزهرية، ولمدة شهر.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تدشين منظومة طعون إلكترونية بداية من صباح اليوم الاثنين، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور فى تقديم طعون نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ويمكن للطالب من خلال بعض الخطوات البسيطة، تقديم الطعون فى محافظته دون السفر إلى القاهرة، حيث يملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة، ثم يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة، فى وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يكون الإطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

وحدد الأزهر تعليمات لتقديم طعون نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016-2017، وهي: يتوجه الطالب إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.

واشترط الأزهر أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة وإلا اعتبرت المادة لاغية من الطعن، منبهًا على ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه فى الاستمارة لضمان إمكانية التواصل معه عند الضرورة.

وحذر من دخول المعمل لمراجعة ورقة الإجابة بالهاتف المحمول أو أى أداة من أدوات التخزين الإلكتروني، كما شدد على منع دخول أى شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق.

وأشار الأزهر إلى أن الطلاب يزور بوابة الأزهر الإلكترونية لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الإجابة ونتيجة الطعن www. azhar. eg، منوهًا بأنه عند الانتهاء من الاطلاع على ورقة الإجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة فى تسهيل تقديم الطعن إلى مرحلة الإطلاع على ورقة الإجابة ومدى تعاون القائمين على ذلك.

وألمح إلى أنه يوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أى شكوى حقيقية فى إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153.

وعرض بعض المناطق المطبق بها المنظومة بشكل كلى وهى تقديم الطعن بالمنطقة ومراجعة أوراق الإجابة بالمنطقة، وهي: أسوان، قنا، الأقصر، سوهاج، جنوب سيناء، شمال سيناء، الوادى الجديد، البحر الأحمر، مرسى مطروح، أسيوط، على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل جزئى وهى تقديم الطعن بالمنطقة ومراجعة ورق الإجابة بالقاهرة فى باقى المناطق.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى