أخبار الشرقية

تعرف على رأي المقبلين على الزواج بالشرقية في حملة طفلين كفاية

تعرف على رأي المقبلين على الزواج بالشرقية في حملة طفلين كفاية
تعرف على رأي المقبلين على الزواج بالشرقية في حملة طفلين كفاية

كتبت | فاطمة سالم

تعاني مصر من أزمة الكثافة السكانية في الأعوام الأخيرة، مما دفع وزارة التضامن الاجتماعي إلى إطلاق حملات توعية للمواطنين لتنظيم الأسرة .

وتحرص مؤسسات المجتمع المدني في مصر وخاصة في محافظة الشرقية، على نشر التوعية بتلك الحملة لتقليل عدد الأبناء إلى طفلين فقط .

كاميرا «الشرقية توداي» تجولت في شوارع مدينة الزقازيق، للتعرف على رأي المواطنين في حملة 2 كفاية، ورأيهم في المقولة المتداولة بين العائلات المصرية «الطفل بيجي برزقه».

حيث تباينت الآراء بين موافق ومعترض على فكرة الحملة، وقالت شابة: أن الحملة لن تستطيع أن تؤثر في جميع المحافظات، بسبب عدم وصولها لجميع القرى والنجوع النائية.

وأكد أحد الأهالي: أنه متضامن مع فكرةالحملة، وأن هذا القرار صدر في الوقت المناسب خاصة بالنسبة للشباب المقبلين على الزواج، فيجب توعيتهم بالإضافة إلى المتزوجين بالفعل .

وأضافت سيدة: أنه في و قتنا الحالي «اثنين كفاية» من الأبناء في كل منزل، من أجل الإنفاق عليهم بشكل أفضل، للوصول لحياة كريمة وأسرة ناجحة.

وأدرج شاب: أنه قد خطط لإنجاب طفلين فقط في الفترة القادمة عند الإقبال على الزواج، فإنه مع فكرة «2 كفاية» من أجل تربيتهم وتعليمهم بشكل أفضل.

وأشارت طالبة: أنها ضد القرار، و من حق كل مواطن الأنجاب، وأن هذا القرار شخصي.

وأضاف شاب: أن هذا الموضوع نسبي، حسب القدرة المادية لكل شخص، فالشخص المقتدر من الممكن أن ينجب عدد أطفال كبير، ويستطيع أن يوفر لهم التعليم وكل سبل الرفاهية، وهناك الشق الآخر الغير مقتدر مادياً، وهؤلاء من يجب عليهم الاستجابة لحملة «2 كفاية» من أجل تعليمهم بشكل أفضل.

و من الجدير بالذكر إن الدولة اطلقت كل هذه الحملات للتقليل من عدد السكان، والحد من النسل وتقليل التكدس السكاني، الذي نتج عنه تقليل في الموارد الصحية والعلمية من أجل مستقبل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى