أسعار وعملات

تعرف على سيستم البنك الأهلي الجديد

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

بدأ البنك الأهلى، أكبر بنك حكومى فى البلاد منذ أيام قليلة تطبيق SYSTEM إلكترونى جديد يعد الأول من نوعه فى مصر يسمى بـ I-Flex معد من قبل شركة Oracle Financial Services Software.

وأعلن البنك على خلفية تطبيق السيستم الجديد تحديث عدد من البرمجيات الآلية لديه بهدف تطوير مستوى أداء الخدمات المصرفية والمنتجات الحالية والمستقبلية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه.

وأشار الأهلي فى بيان السبت الماضي إلى أنه تقرر البدء فى إجراءات التحديث خلال الفترة من يوم الجمعة الماضية وحتى أمس، لافتا إلى أن التحديث قد يستتبعه تأثر أو توقف خدمات البطاقات بأنواعها اعتبارًا من منتصف الأحد الماضى وحتى أمس الإثنين.

من جانبه، قال حازم حجازى الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك إن الـSYSTEM الجديد بدأت الشركة فى العمل به منذ 3 سنوات على أكثر من مرحلة، وتم الانتهاء منه كلية مؤخرا ويعد الأول من نوعه فى مصر وسيقدم أسرع خدمة مصرفية فى البلاد، مؤكدا أن البنك خصص ميزانية كبيرة لهذا النظام الإلكترونى الجديد إلا أنه رفض الإفصاح عنها.

وكان يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى قد ذكر في أحد التصريحات الصحفية في  أواخر الشهر الماضى أن المصرف الحكومى يعمل حاليًا على وضع نظام إلكترونى جديد تنفذه إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا القطاع وخصص خلال العام المالى فقط للتطوير التنكولوجى نحو 350 مليون جنيه.

وعدد حجازى مزايا النظام الإلكترونى الجديد قائلا : «سيساهم بشكل كبير فى تقديم أفضل الخدمات للعملاء وسيسهل بشكل أكبر إجراء المعاملات الإلكترونية بكل سهولة ويسر كما سيساعد فى إجراء عمليات السحب والإيداع بأسرع طريقة ممكنة».

وفى سياق متصل قال علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك الأهلى المصرى، إن نظام I-Flex تستخدمه عدد محدود للغاية من البنوك حول العالم.

وأكد أن البنك الأهلى يعد أول بنك فى مصر يطبق هذا النظام الإلكترونى المطور للغاية، مشيرا إلى أن مصرفه سيقدم خدمة مصرفية متكاملة وفى أسرع وقت ممكن خلال الفترة المقبلة، ولفت رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك الأهلى، إلى أن مصرفه سيطرح حزمة منتجات مصرفية خلال الأيام القليلة المقبلة لجذب عملاء جدد للبنك الأهلى.

تعد شركة Oracle Financial Services Software المعدة لبرنامج I-Flex واحدة من الشركات العالمية الكبرى المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات، وتمتلك الشركة نحو 900 عميل فى أكثر من 145 بلدأ حول العالم.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى