أخبار العالمسلايد

تعرف على الفئة المعفاة من ضرائب الوحدات السكنية

الوحدات السكنية
الوحدات السكنية

 

كتب | أحمد الدويري

قالت الدكتورة «سامية حسين» رئيس مصلحة الضرائب العقارية إنه تم مد مهلة سداد الضريبة العقارية بدون غرامة حتى منتصف أغسطس المقبل وفقًا لإعلان صادر من وزارة المالية في وقت سابق.

موضحة أن العقارات التي ستدفع الضرائب، هي التي تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه.

تعرف على الفئة المعفاة من ضرائب الوحدات السكنية

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc» إلى ضرورة التقدم إلى مأموريات الضرائب، بالأوراق الخاصة بالوحدة، للحصول على الإعفاء الضريبي، موضحة أن قواعد الإعفاء تشترط عدم امتلاك أكثر من وحدة سكنية.

وأوضحت أن هذه الشريحة المعفاة من الضريبة، يمكنها تقديم الأوراق إلى مصلحة الضرائب حتى نهاية العام الجاري، مضيفة: «الشريحة دي مش مرتبطة بموعد نهائي، قدامها حتى آخر السنة تدلي ببياناتها».

وأكدت أنه ينبغي على المالكين لأكثر من وحدة، أقل من 2 مليون جنيه، التقدم خلال المهلة المذكورة لتسجيل الوحدات، مشيرة إلى إعفاء وحدة واحدة، ودفع الضريبة عن الوحدات الأخرى.

وأشارت إلى تقدير الضريبة العقارية بـ10% من صافي القيمة الإيجارية للوحدة السكنية، والتي توضع عن طريق لجان من مصلحة الضرائب العقارية، بحسب كل منطقة سكنية.

وقالت : «لو عندي وحدة قيمتها السوقية 2 مليون جنيه، هادفع حوالي 120 جنيهًا، ولو الوحدة قيمتها 3 مليون جنيه، فهاخد الإعفاء على الـ2 مليون جنيه، وهادفع حوالي 1000 جنيه عن المليون جنيه الزيادة».

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى