تقارير و تحقيقات

تعرف على مرتبات أمناء الشرطة

9(100)

تقرير: محمد عسله ومازن فايز

يمثل أمناء الشرطة العصب الحقيقي للأمن المصري ، فهم يمثلون حوالي 10 أضعاف عدد ضباط الشرطة فتعدادهم اكثر من 360 الف  أمين شرطة علي مستوى الجمهورية فبسبب عشرات الازمات والمشكلات التى تحدث كل فترة يصعب عمل اصلاح حقيقى فى المنظومة الامنية بل يكاد ذلك يقف حجر عثرة امام أي تطهير حقيقي ينتوى عمله اى مسئول يتقلد منصب وزير الداخلية وباتت المسكنات فى كل مرة هي الحل الاسرع لاحتواء تلك الازمات وعدم انفجار القنبلة الموقوتة  .

أساسى مرتب فئة أمين الشرطة من 300 جنية حتى 900 جنية بإجمالى يتراوح من 1500 جنية حتى 7500 جنيه، والأمناء الذين يتمتعون بالحد الأقصى للمرتب فى الإدارات المميزة كالإدارة العامة للكهرباء والإدارة العامة للتهرب الضريبى وشرطة النقل والمواصلات والأمن الوطنى والأمن العام وتصاريح العمل هؤلاء يحصلون على 300 % من الحافز الأساسى ويمثلون 10 % فقط أى 35 ألف أمين شرطة وفرد من إجمالى 360 ألف أمين شرطة ويحصلون على مرتبات تتراوح من 5 آلاف جنية حتى 7500 جنية و90 % من باقى القوات تتراوح مرتباتهم من 1500 جنية حتى 2000 جنية ويعملون فى إدارات لها تعامل مباشر مع المواطنين كالمرور والمباحث والترحيلات والمرافق.

قال الامين  علي السيد ،احد امناء الشرطة في مديرية امن الشرقية ، ان مرتبات  الامناء  تختلف من جهة لآخري كما أن المرتبات لم تصل 9 الاف جنيه كما ادعت القنوات والمواقع الالكترونية .

اضاف احمد علي ،  من الامناء الذين اعتصموا في اعتصام الشرقية ، ان اقل راتب لامين شرطة يتقاضي 800 جنيه ، واعلى أمين شرطة لا يتجاوز 2000 جنيه .

اوضح أحمد : « ربما يكون عدد ضعيف جداً من الامناء في الضرائب والجوازات ترتفع مرتباتهم عن هذا الرقم ، وان الفئات تختلف عن بعضها ،والغالبية تبحث عن حقوقها المادية» .

فيما صرح وليد المحمودي ، المتحدث الرسمي باسم اتحاد امناء وافراد الشرطة بالشرقية ، ان أساسي أمين الشرطة مضروب في العام كاملا بفرض ان الأمين يحصل علي أساسي 500 ×12=6000 مضيفا انه لا تعليق علي ما جاء علي لسان الاعلام اعداء امناء وافراد  الشرطة والذين  يسعون جاهدين لكسب أموال طائلة وعمل شو إعلامي علي حسابنا نحن رجال الشرطة الذين نقدم أرواحنا ونضحي بكل ثمين وغال  لرفعة هذا الوطن .

قال الامين احمد مصطفي رئيس النادي العام لاتحاد افراد الشرطة علي مستوي الجمهورية  ان ما جاء علي القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية عن مرتبات أفراد الشرطة غير صحيحة وأضاف : «نريد تلبية مطالب افراد الشرطة لعدم تصعيد الامور ونريد من الاعلام المصري تحري الدقة في الاخبار» .

يذكر ان أفراد و أمناء الشرطة  بالشرقية قد دخلوا في اعتصام لمدة يومين امام الديوان العام لمديرية أمن الشرقية للمطالبة ببعض الحقوق المشروعة بعد استحقاقها وسط انقسام المجتمع عليهم مابين مؤيد ومعارض.10(79)

1440619804487811(78)8(123)12(82)

زر الذهاب إلى الأعلى