توك شو

تعرف على وسائل المواصلات المخصصة لنقل الموظفين بالعاصمة الإدارية

وسائل المواصلات المخصصة لنقل الموظفين بالعاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

قال المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن عام 2020 سيشهد نقل الموظفين إلى منطقة الوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة وستكون الوحدات متاحة لجميع الناس وليس للموظفين فقط لأنها مميزة، كما يوجد وحدات يتم إنشاؤها حاليًا في مدينة بدر للموظفين والتي تبعد 15 دقيقة عن العاصمة.

وأضاف عبد المقصود، خلال جولة ميدانية داخل العاصمة الإدارية مع قناة «أكسترا نيوز»، أنه يتم عمل ثلاث مشاريع عملاقة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف محافظات الجمهورية، وكافة المدن المحيطة، كالقطار الكهربائي الذي تنفذه شركة صينية يبدأ من محطة مترو أنفاق عدلي منصور بمدينة السلام مرورًا بالعبور ومدينة بدر والعاصة الإدارية وينتهي بالعاشر من رمضان كما يمر بمنطقة الوزارات.

ويوجد مشروع المونوريل ويتم الآن طرح كراسات الشروط والمواصفات لتتقدم الشركات لتنفيذ المشروع، ويبدأ من محطة الإستاد بمدينة نصر مرورًا بالقاهرة الجديدة ووصولًا إلى العاصمة الإدارية، كما سيكون هناك قطار فائق السرعة يربط العاصمة بمدينة 6 أكتوبر ومدينة العلمين بالإسكندرية والعين السخنة.

وأكد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن مدة تنفيذ المشروع عامين حيث بدأنا بالقطار الكهربائي منذ شهرين والمشروعين الآخرين يتم حاليًا طرح كراسات الشروط الخاصة بهما لتتقدم الشركات بالتنفيذ، وسيتم عمل محطة مركزية كبيرة داخل العاصمة تستوعب الثلاث مشاريع، وبعدها سيتم نقل الأفراد بميني باصات مكيفة داخل العاصمة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى