أخبار الشرقية

تعرف علي حقيقة مرور الأنبياء والمرسلين علي محافظة الشرقية

J

كتبت | إيمان سالم

نشرت الموسوعه الحرة ويكيبيديا معلومات عن مرور بعض الأنبياء والمرسلين علي محافظة الشرقية باعتبارها الوجهة الشرقية لجمهورية مصر العربيه .

حيث أشارت الموسوعه الحرة أنه كانت الشرقية مضيفة الانبياء حيث عاش في ربوعها نبى الله يوسف عليه السلام  الذي استوطن أرض جوش (وادى طميلات) المقصود بهاطريق بصحراء مصر الشرقية، بين دلتا النيل والبحيرات المرة.

كما أوضحت ان نبى الله موسى عليه السلام الذي وُلد بها وألقت أمه بتابوته في اليم وهو الفرع التانيسى للنيل والذي يُرجح أنه ترعة السماعنة بأبوحماد والتقطه فرعون مصر عند صان الحجر وتربى بمصر إلى أن أتاه الله بالرسالة وخرج إلى أرض مَدين من قنتير حتى مدينة سقط – والتي تُعرف الآن باسم مدينة الصالحية – ومنها إلى شبه جزيرة سيناء.

 

وها هي السيدة العذراء مريم تهرب بوليدها نبي الله عيسى عليه السلام من بطش الإمبراطور الروماني هيرودس متجهةً إلى مصر متخذةً من وادي طميلات طريقاً، مروراً بتل بسطه مسار العائلة المقدسة.

 

كما كانت الشرقية أول من استقبل نور الإسلام في مصر على يد عمرو بن العاص واتخذت السيدة زينب رضى الله عنها ابنة الإمام علي بن أبي طالب حفيدة سيد الخلق من العباسة لإقامتها لحين انتقالها إلى الفسطاط, بالاضافة لوجود المسجد الكبير (مسجد السادات ببلبيس) وهو أحد مساجد الفتح الإسلامي.

 

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى