أخبار الشرقية

تعزيزات أمنية بميادين الجمهورية استعداداً لمظاهرات الغد

11201116222430

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية أعدت خطة أمنية متكاملة، استعدادا لتنفيذها غدا الثلاثاء، فى يوم الغضب، والذى أعلن عدد كبير من النشطاء السياسيين وأحزاب المعارضة خوضها والتظاهر فى كافة الميادين والشوارع الرئيسية بجميع المحافظات.

شملت الخطة الأمنية التى جاءت عقب اجتماع عدد من قيادات الأجهزة الأمنية، أن يتم التنسيق بين مصلحة الأمن العام، وكافة مديريات الأمن، ومساعدى وزير الداخلية، على ألا يتم الاشتباك مع المتظاهرين طالما أنهم يحتجون فى الإطار السلمى دون إحداث أى تلفيات فى المنشآت العامة والسيارات.

كما شددت الخطة الأمنية على وجود تعليمات صريحة إلى مدير الأمن بالتعامل الفورى مع أى مظاهر من الخروج عن الشرعية والقانون، على أن يتم التصدى لأى محاولات إثارة الشغب وضبط العناصر من مثيرى الشغب، والذين سيكون من شأنهم محاولة إثارة المتظاهرين وتوريطهم فى إحداث الشغب.

وركزت الخطة أن يتم نشر أفراد الأمن المركزى فى جميع الميادين والشوارع الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية منذ فجر غد الثلاثاء، على أن يتم توفير طرق بديلة للمواطنين وقائدى السيارات لاتخاذها والابتعاد عن الشوارع التى ستشهد المظاهرات، وذلك منعا لحدوث أى اشتباكات بين المتظاهرين والمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى