أخبار الرياضة

تعليق ناري من رئيس الزمالك على قرار إيقافه

تعليق ناري من رئيس الزمالك على قرار إيقافه
الزمالك

أعلنت لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة، والتي يترأسها المستشار محمد عبده صالح نائب رئيس محكمة النقض والمستشار وائل مصطفى رئيس الإستئناف، والمستشار طارق النفراوي رئيس محكمة الجنايات، والمستشار محمد قدري رئيس محكمة الجنايات، والمستشار محمود عابدين رئيس المحكمة، عقوبة رئيس نادي الزمالك، بعد هجومه المستمر على مجلس إدارة الأهلي، وقررت اللجنة منع  رئيس الزمالك من دخول الملاعب لمدة ثلاثة أشهر في المسابقات الخاصة التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم و تغريمه مبلغ مائة ألف جنية و يخطر الاتحاد المصري للتنفيذ.

وأوضح رئيس الزمالك في أول رد فعل بعد إيقافه من قبل لجنة القيم، أن المستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم أهلاوي، وله صور مع محمود الخطيب.

وأكدت لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة، في حيثيات العقوبة، أن رئيس الزمالك قام بتوجيه الاساءة والاهانة لمجلس إدارة الأهلي، عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي وتعمد توجيه السباب في حقهم، وطعناً في ذمتهم المالية وخدشا لسمعتهم وهي أمور لو صدقت لأوجبت مجازاتهم والنيل من اعتبارهم بين أهل وطنهم والكيان الذي يمثلونه، وهو ما عجز المشكو في حقه عن إثباته.

ومن ثم يكون ما قام به المشكو في حقه إهدارا للقيم الأخلاقية، ويخرج عن عموم ما أدلى به في إطار الروح الرياضية وخرج عن إطار العلاقات الرياضية المتميزة بين الأندية، ومن شأنه أن يثير جماهير الناديين ويحدث نوع من الشحن الخارج عن إطار الروح الرياضية في الوقت الذي تسعى فيه الدولة بكافة أجهزتها إلى عودة الجماهير للملاعب بما يحقق الاستقرار للمسابقات وفي إطار ما تسعى به الدولة للارتقاء بشأن الكرة المصرية.

وإن الدولة بكافة أجهزتها تسعى لإنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ومن جميع ما تقدم قررت اللجنة توقيع الجزاء وفقا للائحتها ولائحة الاتحاد المصري، وبناءً عليه قررت اللجنة منع رئيس نادي الزمالك من دخول الملاعب لمدة ثلاثة أشهر في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم وتغريمه 100 ألف جنيه، عما أسند إليه، ويخطر اتحاد الكرة لتنفيذه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى