صحة

تغليف الأطعمة بورق الألومنيوم يؤدي إلي الموت

تغليف الأطعمة بورق الألومنيوم
تغليف الأطعمة بورق الألومنيوم

غالبًا ما تستعمل ربات البيوت ورق الألومنيوم أو ما نسميه نحن بالورق الفضي لحفظ درجة حرارة الطعام، إلا أن المتخصصين حذروا من وجود مخاطر تكمن في استعمال الورق الفضي لتغليف الدجاج مع الأرز، أو تعرض أطباق الطعام المغلفة بالورق للحرارة أثناء الطهي في بعض الأكلات الخاصة، لأن حرارة الطبخ الزائدة تؤدي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه، خصوصا في حال استخدام الليمون أو الخل في عملية الطبخ.

ويقول المعالج بالطب البديل محسن النادي إنه قد تسقط جزيئات من الألومنيوم غير المرئية ومن ثم تدخل مع الطعام إلى الجهاز الهضمي ومن ثم إلى الدم، موضحا أن الأبحاث أثبتت العلاقة بين استعمال ورق الألومنيوم وحالات الزهايمر، فضلا عما يسببه من انهيارات عصبية وضرر للجهاز العصبي المركزي، كما أن هناك إثباتات قاطعة بأنه قد يؤدي في حالات معينة للوفاة لدى الأشخاص الذين تكون لديهم حساسية من هذه المادة.

وأوضح أن الألومنيوم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتسمم، منوها بأنه من أعراض تسمم الألومنيوم، قلة النوم، آلام الرأس، عصبية، وعدم إتزان نفسي، مشاكل حركية، وطبعًا العارض البارز هو مشاكل بارزة بالذاكرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى