ثقافة و فن

تغير جذري في شكل بطل فيلم همام في أمستردام

 

gdfgfd 1

كتب | أحمد الدويري

على غلاف المجلة الهولندية volkskrant magazine، تصدرت صورة الفنان صبري سعد، المعروف بشخصية سيد شعلة بفيلم همام في أمستردام، برفقة أبناءه الثلاثة شاهين وشادي وأشجان، ترويجا للحوار المقام معه، في عدد 24 أغسطس الجاري، والدائر حول الفيلم الهولندي الجديد عائلة الحموس المشارك به عائلة الفنان المعروف في هولندا.

صبري سعد، هو فنان مصري عاش خلال فترة صباه بمنطقة إمبابة ثم انتقل للعيش في هولندا منذ أن كان في التاسعة عشر من عمره، درس التمثيل في هولندا، وقدم عددا كبيرا من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية واﻷفلام في هولندا.

وجاءت تجربته الوحيدة في السينما المصرية عندما رشحه المخرج سعيد حامد للمشاركة في بطولة فيلم همام في إمستردام بعد أن كان سيشارك في الفيلم كمخرج منفذ، وبات معروفًا لدى المشاهد المصري بشخصية سيد شعلة التي قدمها في الفيلم.

اقرأ أيضًا سما المصري تشن هجومًا حادًا على ريهام سعيد

ولدى سعد أربعة أبناء شادي الابن الأكبر ويعمل مخرجًا، وشاركه في عدد من الأفلام القصيرة، وابنته أشجان وابنه شاهين الذي يهوى مجال التمثيل، أما الصغيرة فيروز ما زالت في المدرسة الآن.

وعن تفاصيل دور صبري سعد في فيلم همام في إمستردام، كشفها خلال لقائه مع برنامج مساء dmc، المذاع عبر فضائية dmc، العام الماضي، قائلا: مكنش فيه صلة بيني وبين صناع الفيلم، ولا كنت أعرف السقا ولا المخرج سعيد حامد، بس كنت أعرف هنيدي بالاسم بس.

وأضاف أنه تلقى اتصالًا من أحد المنتجين المنفذين هناك، يخبره بأن مجموعة من المصريين يحضرون لفيلم جديد، ويريد منه مقابلتهم، ومن هنا جاءت المشاركة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى