تقارير و تحقيقاتسلايد

تفاصيل إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو

إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو

 

تقرير | أحمد الدويري

تشهد مدينة الزقازيق مأساة حزينة، ففي الثامن من أكتوبر الجاري وأثناء مباراة منتخب مصر والكونغو كان شاب يدعى «تامر جودة» من مدينة الزقازيق يشاهد المباراة مثله كأي مواطن تابع المباراة بشغف شديد ، وغيرة منه على تأهل المنتخب إلى المونديا كونها مباراة مصيرية.

ومع هدف تعادل الكونغو لم تمر إلا دقائق بسيطة وبدأت أعراض مرض تظهر على «تامر» الذي كان يجلس بجوار شقيقه الأصغر، فبعد الهدف بدأ يمسك في رأسه وارتفع ضغطه ليستنجد بشقيقه.

إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو2

ويروي الأستاذ «حمادة جودة» لـ«الشرقية توداي» حالة شقيقه قائلاً: «وجدت أخي في حالة صعبة فقمت باصطحابه إلى الطبيب فوراً، وقام بإعطاءه مسكنات ولكن دون جدوى، ونصحنا الطبيب بإجراء أشعة مقطعية على المخ».

وتابع شقيقه: قام والدي بالتواصل مع أحد الأطباء الذي أكد له بضرورة  حجز نجله في المستشفى، ولكن الصدمة في الأمر، كانت عندما علم الأب أن تشخيص حالة تامر تتلخص في انفجار شريان الشبكة العنكبوتية، علاوة على أن الانفجار نتج عنه نزول نقاط دموية على المخ لتتجلط، ليستلزم الأمر الحجز في المستشفى.

إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو9

وبالفعل تم حجزه في المستشفى في محاولة لوقف النزيف ، ولكن عندما تناول المسكنات بدأ إنزيمات الكلى ترتفع ولكن نجح أحد الأطباء في خفضها.

ومع ظهور الأشعة ازداد الأمر خطورة، حيث كشفت عن تأخر حالته حيث امتد في شرايين آخرين من المتوقع انفجارها في أي وقت ليتم تحديد موعد لإجراء عملية جراحية يوم الأحد المقبل، ولكن العملية تتكلف 50 إلى 65 ألف جنيه، ومن المفترض أن يتحمل هذه التكاليف هي أسرة المريض.

إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو30

ويختتم شقيقه حديثه لـ«الشرقية توداي» مناشداً المسئولين بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حالة «تامر» وضرورة الإهتمام والرعاية له، علماً بأن والده موظف في الشباب والرياضة وغير قادرين على الوصول لوزير الشباب والرياضة المهندس «خالد عبد العزيز» حتى الآن فيناشدوه بالتواصل معهم.

حيث أنه وجب على الدولة  أن تهتم به، كما احتفى الإعلام والدولة بغيره أثناء المباراة منهم الذي بكى في المدرجات أو من تشابه إسمه بمحمد صلاح و غيره.

 إصابة شاب من الزقازيق بانفجار شريان في رأسه بعد هدف تعادل الكونغو99

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى