توك شو

تفاصيل إعادة 12 طفلا مصريا فقدوا آبائهم في ليبيا

تفاصيل إعادة 12 طفلا مصريا فقدوا آبائهم في ليبيا
تفاصيل إعادة 12 طفلا مصريا فقدوا آبائهم في ليبيا

كشفت الدكتورة سلمى بهجت، مدير إدارة التقصي وإعادة الروابط العائلية بالهلال الأحمر المصري، تفاصيل تسلم 12 طفلا مصريا من مصراتة الليبية.

وقالت سلمى، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج رأي عام المذاع عبر فضائية  “TeN”، إن الأطفال يتامى، فقدوا أهاليهم عقب القتال المحتدم الذي شهدته مدينة سرت شرق مصراتة بليبيا، وكان الهلال الأحمر الليبي تحفظ عليهم، وتواصل مع نظيره المصري لتسسلمه.

ولفتت إلى أنه تم التأكد من هوية الأطفال، والتواصل مع أقاربهم في مصر، وفحص حالتهم الاقتصادية والاجتماعية، استعدادا لتسليمهم الأطفال.

وذكرت أن الأطفال تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات إلى 12 سنة، موضحة أنه تم عمل عدة زيارات منزلية ودراسات للحالة الاجتماعية للتأكد من سلامة البيئة الاجتماعية التي سيعيش بها الأطفال، كما عقدت جلسة لهؤلاء الأسر عن التعامل النفسي الصحيح مع الأطفال عند وصولهم وبعد وصولهم تم نقلهم إلى منازلهم، وسيتم متابعتهم في الفترة القادمة بعمل بزيارات دورية للتأكد من السلامة النفسية والصحية لهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى