توك شو

تفاصيل استخراج سيخ حديد من جسد طفل بمستشفى حكومي

  استخراج سيخ حديد من جسد طفل
استخراج سيخ حديد من جسد طفل

كتب | شادي زعبل

حالة غريبة من نوعها يفاجئ بها الأطباء العاملون بطوارئ مستشفى طنطا الجامعي حيث تفاجئوا بفطفل اخترق جسده سيخ حديد من الإبط للرقبة.

قد يقشعر بدنك من الوصف نفسه  لكن المؤكد أن حينما ترى صور تلك الواقعة ستتراجع عن الإكمال ببقية الصور بسبب صعوبتها فتحتاج لمن يتحمل المنظر .

وتمكن فريق الأطباء من إنقاذ حياة الطفل وذلك باستخراج سيخ الحديد من منطقة الإبط والرقبة دون أذيته .

ووفقاً لتقرير مستشفى طنطا الجامعي دخل الطفل صاحب الـ 13 عام المستشفى مصاباً بسيخ حديدي في جسده مخترق منطقة الإبط للرقبة.

وأكد التشخيص أن السيخ الحديدي احنرق الضفيرة العصبية التي تحرك عضلات الذراع الأيسر بالكامل والأوردة والشرايين التي تغذي الدماغ.

تمكن فريق طبي بمستشفى طوارئ طنطا الجامعي، من إنقاذ حياة طفل اخترق جسده سيخ حديد من منطقة الإبط ليخرج من رقبته.

وكشف أستاذ الرمد أحمد غنيم المشرف على المستشفيات الجامعية بطنطا عن تفاصيل الواقعة التي حدثت بطوارئ المستشفى .

وعبر غنيم، عن سعادته بسبب مشاركة الأطباء في مستشفى طنطا من إنقاذ حياة الطفل وعدم إيذاءه وتوفير كافة الإمكانيات دون الحاجة لمستشفيات خاصة .

وقال  أن الطفل كان يلعب مع الحمام فوق سطح منزله، ولكنه وقع على سيخ حديد، ودخل السيخ الحديدي من الجهة اليسرى للصدر وخرج من رقبة الطفل من الناحية اليمنى نتيجة السقوط عليه.

وأكد أن الفريق الطبي واجهته صعوبة في إجراء أشعة للمريض، لتحديد خط سير السيخ، وتم استدعاء جميع التخصصات الطبية، منها جراحة الأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، وفريق التخدير، حيث تمكنوا من إزالة السيخ الحديدي في جراحة دقيقة أثبت خلالها الفريق الطبي حرفية شديدة في التعامل مع الحالات الحرجة.

وتابع غنيم:  «السيخ كان عامل زي المسمار شبه اللمبة القلووز وخشن، وخرجانه واحدة واحدة عشان أنسجة اللحم والجلد».

مضيفًا: 7 فرق طبية شاركت في استخراج السيخ، للاطمئنان على جميع أجهزة الجسم، وأجرينا الجراحة في ساعتين، وحالة الولد أصبحت جيدة جدًّا، ولم يحتَج إلى أي نقل دم، وسيتم تكريم الفريق الطبي بأمر من رئيس الجامعة، وتم صرف مكافأة مالية لهم.

 

استخراج سيخ حديد من جسد طفل
استخراج سيخ حديد من جسد طفل
  استخراج سيخ حديد من جسد طفل
استخراج سيخ حديد من جسد طفل

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى