تقارير و تحقيقاتسلايدفيديو

تفاصيل افتتاح 34 مشروعاً جديداً باستثمارات 16 مليار جنيه

الرئيس يفتتح المشروعات (2)

كتبت | آلاء بربر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 34 مشروعاً جديداً نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات الإسكان والاتصالات والشباب والرياضة بإجمالي استثمارات 16 مليار جنيه.

ويأتى ذلك في إطار خطط الدولة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالأحوال المعيشية للمواطنين.

وقد حضر الافتتاح المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء، و المهندس «إبراهيم محلب» مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من السادة الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

 

وقد استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس مجلس الوزراء، و وزراء الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن المشروعات التي تم تنفيذها في القطاعات ذات الصلة، والتي شملت مشروعات محطات تنقية ومعالجة المياه، وإنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطرق والكباري والمحاور المرورية، وإنشاء المقر الرئيسي للمجلس القومي للمرأة بمدينة نصر، فضلاً عن تطوير قطاع البريد المصري وعدد من مكاتب الشهر العقاري ومراكز الخدمات الاجتماعية، وتوفير القاموس الموحد الخاص بلغة الإشارة للصم والبكم، علاوةً على إنشاء المجمعات الرياضية وتطوير مراكز الشباب.

 

الرئيس يفتتح المشروعات (3)

و وجّه  الرئيس السيد وزير الإسكان بزيادة وحدات الإسكان الاجتماعي بواقع 100 ألف وحدة سكنية فضلاً عن 100 ألف وحدة أخرى للإسكان الاقتصادي، بمساهمة تبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذ تلك الوحدات خلال عام واحد من تاريخ تسلم الأراضي للبناء.

شاهد الرئيس السيسي يطالب وزير الإسكان برفع أسعار وحدات الإسكان المتوسط

Posted by SharkiaToday.com on Saturday, February 6, 2016

وأكد الرئيس على أهمية زيادة سعر الإسكان المتوسط بما يُمَكن الدولة من مواصلة دورها في توفير وحدات الإسكان لمحدودي الدخل، ويتلاءم مع التكلفة الحقيقية للوحدات التي يتم تشطيبها بمستويات عالية من الجودة.

#السيسي : لا يمكن أن نسمح أن تكون هناك عشوائيات أخرى في #مصر

Posted by SharkiaToday.com on Saturday, February 6, 2016

كما أكد السيد الرئيس على أهمية قيام الدولة بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين واعتماد أساليب التخطيط الحضاري للمُدن للحيلولة دون قيام مزيد من العشوائيات بما تمثله من مخاطر وأعباء على مرافق الدولة الخدمية، منوهاً إلى أهمية القضاء على العشوائيات القائمة وتقديم البديل الحضاري المناسب.

#السيسي : مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات الإسكان

Posted by SharkiaToday.com on Saturday, February 6, 2016

وفي سياق آخر، أكد السيد الرئيس أن الدولة تحترم استقلالية القضاء ولا تتدخل في عمله أو تعقب على أحكامه، موضحاً أن مبادرة سيادته بشأن قضية استاد بورسعيد تم تناولها خارج سياق معناها وأهدافها الحقيقية والتي تناولها السيد الرئيس في إطار من الشفافية وحُسن التواصل مع الشباب.

أول رد من الرئيس السيسى على إنهيار كوبري الجامعة بسوهاج قبل تسليمه

Posted by SharkiaToday.com on Saturday, February 6, 2016

وأكد الرئيس بأهمية متابعة أعمال إصلاح كوبري جامعة سوهاج الذي شهد هبوطاً نظراً لعيوب فنية في تصميمه وتنفيذه وذلك بعد سبعة أشهر فقط من إنشائه، و وجه  الرئيس بضرورة قيام لجنة من هيئة الرقابة الإدارية، والقطاعات المتخصصة بالوزارات المعنية، والكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمراجعة الموقف الفني والمالي لأي مشروع قبل افتتاحه وقيام السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقرير عن ذلك.

الرئيس يفتتح المشروعات (1)

كما وجّه السيد الرئيس الشكر لثلاثمائة شركة مدنية ساهمت في تنفيذ المشروعات التي قام سيادته بافتتاحها اليوم، مطالباً إياها بزيادة العمالة والمعدات لضغط الفترات الزمنية للتنفيذ.

وقد وجه السيد الرئيس دعوة إلى المواطنين المصريين الراغبين في العمل بالالتحاق بفرص العمل التي تتيحها المشروعات القومية والتنموية التي تدشنها وتنفذها مصر، بدلاً من السفر للعمل في ظروف أمنية غير مستقرة قد تُعرض حياتهم للخطر، أخذاً في الاعتبار أن حجم الأعمال سيتضاعف خلال المرحلة المقبلة.

الرئيس يفتتح المشروعات (4)

وأكد  الرئيس على أهمية التحلي بالأمل، معرباً عن ثقته في نجاح مصر في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى