أخبار العالم

تفاصيل اكتشاف 4 مناطق ذهب بالصحراء الشرقية

تفاصيل اكتشاف 4 مناطق ذهب بالصحراء الشرقية
تفاصيل اكتشاف 4 مناطق ذهب بالصحراء الشرقية

كشف الدكتور كرم الشيمي، استشاري التعدين ، عن أنه تم العثور على 4 مناطق تعدينية بها شواهد واعدة بالذهب بمنطقة جنوب غرب علبة بالصحراء الشرقية، وذلك ضمن مساحة 11 كيلو لإحدى الشركات التعدينية، التي تعمل مع شركة شلاتين فى البحث والاستكشاف واستخراج المعادن.

وأشار الشيمي فى تصريحات صحفية، إلى ن هذه المناطق الـ4 تحتاج إلى دراسة تفصيلية، لافتًا إلى أن العينات التي تم استخراجها من الرواسب الوديانية كانت باستخدام أحد أجهزة التعدين، وذلك بعد عدة دراسات وأخذ عينات من المنطقة والتي أظهرت النتائج أن 80% من العينات التى تم جمعها إيجابية مما يؤكد انها منطقة واعدة.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليًا على عملية الإنتاج فى جزء صغير من المنطقة نظرًا لقلة الإمكانات المادية، وإذا توافرت الميزانية اللازمة سيتم التوسع في عملية الاستكشاف والإنتاج على كامل المساحة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال تقرير كامل عن المنطقة لشركة شلاتين بالشواهد التعدينية المتواجدة بها.

وقال الشيمي إن منطقة الصحراء الشرقية وسيناء من أكثر المناطق التى تزخر بالمعادن وخاصة الذهب، ولكن لكى يتم استخراج هذه الثروات نحتاج إلى إدارة رشيدة تعى ما لديها من إمكانيات وثروات تعدينية وتعمل على كيفية استخراجها بدون تعقيدات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى