أسعار وعملات

تفاصيل خسارة البورصة لـ 25 مليار جنيه بعد حبس «علاء وجمال مبارك»

 

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B5%D8%A9

 

انخفضت أسهم البورصة جماعيا خلال تعاملات، الأحد، متأثرة، بحسب خبراء، بقرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض على علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق، وكل من حسن هيكل وأحمد فتحى وياسر الملوانى، وحبسهم على ذمة قضية «التلاعب بالبورصة»، وكذلك عدم وضوح الرؤية المسيطرة على حالة الاقتصاد العالمى فى ظل الحرب التجارية بين أمريكا والصين، ورفع الفائدة التركية فى خطوة غير متوقعة.

وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 25 مليار جنيه، مغلقا عند مستوى 825 مليار جنيه، وهبط المؤشر الرئيسى EGX30 بنحو 3.6%، فاقدا نحو 553 نقطة، ليبلغ مستوى 17595 نقطة، وانخفضت الأسهم القيادية إلى مستويات تاريخية، يتصدرها سهم «هيرميس» بانخفاض 8.45%، و«القلعة» بنسبة 6%.

وقالت المجموعة المالية هيرمس القابضة، فى بيان للبورصة، إن ياسر الملوانى أحد المتهمين بقضية البنك الوطنى «التلاعب بالبورصة» يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى منذ ديسمبر 2014، وأوضحت أن الشركة ليست طرفاً فى القضية المنظورة، مؤكدة أن أنشطة الشركة وعملياتها مستمرة كالمعتاد فى ظل الإدارة الحالية.

وأرسلت شركة «القلعة» للاستشارات المالية بيانا للبورصة أوضحت فيه أنه تم حجز عمرو القاضى، رئيس قطاع علاقات المستثمرين، رئيس المخاطر، على ذمة قضية التلاعب بالبورصة لعرضه على اللجنة المختصة بالتصالح، موضحة أن اتهامه ناتج عن ملكيته أسهماً ضمان العضوية فى البنك الوطنى، لافتة إلى أن عضويته بمجلس إدارة البنك عضوية بصفته الشخصية، وشددت على أن الشركة ليست طرفاً فى القضية المنظورة، مؤكدة أن أنشطة الشركة وعملياتها مستمرة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى