أخبار الشرقيةسلايد

تفاصيل ضبط موظف أزهري بحوزته 1905 قطعة أثرية بالحسينية

ضبط موظف أزهري بحوزته 1905 بالحسينية

كتب | محمد عسله

تمكن ضباط شرطة السياحة والآثار بمحافظة الشرقية باشراف اللواء «هشام قدري» مدير الادارة العامة لمباحث السياحة والآثار وبرئاسة المقدم محمد رجب رئيس مباحث الاثار بالشرقية من موظف بمعهد أزهرى بحوزته العديد من القطع الاثرية التي يرجع تاريخها إلى العصر البيزنطي.

وقد وردت معلومات لضباط شرطة السياحة والآثار بالشرقية اكدتها التحريات مفادها قيام «م. س.ع»  41 سنة موظف بمعهد أزهرى، ومقيم الحسينية حيازته لقطع أثرية وقيامه بعرضها للبيع بمبلغ مالى مرتفع .

وتبين من التحريات الأولية بتردده على تجار الآثار بسيارته الخاصة وأنه يحتفظ بالقطع الأثرية بسيارته وعلى الفور تم الدفع بأحد ضباط المباحث مستترا فى مهنة تاجر آثار  .

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة واستدراجه إلى مركز الحسينية تم ضبطه وبحوزته عدد 1905 قطعة أثرية عبارة عن ١٤٢٠ قطعة عملة ذهبية عليها كتابات ورسومات ترجع للعصر البيزنطى وكذا عدد ٤٨٠ قطعة  بيضاء اللون ترجع لعصر الدولة القديمة تستخدم فى الموازين وتمثال لسيدة من الحجارة بطول ٦٠سم مكسور لخمس قطع يرجع للعصر المتاخر وتمثال لسيدة من الحجارة وتمثال في الوضع الازورى بارتفاع ٢٠سم وتمثال في الوضع الازورى بارتفاع ١٥سم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتحفظ على المضبوطات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى