أخبار الشرقية

تفاصيل مقتل شاب بأبو كبير في رمضان.. والمتهم صاحب مطعم فول

مقتل شاب بأبو كبير

كتب| سامح المصري

شهر رمضان هو شهر الرحمة والغفران، وشهر العبادات، والمحبة، والتسامح، حيث يتقرب فيه المسلم إلى ربه بفعل أوامره واجتناب نواهيه، فهو ليس امتناع المسلم عن الطعام والشراب فقط، بل امتناعه عن كل ما حرم الله، وكف النفس عن ما يغضب الله تعالى.

أعتدنا على مدار السنوات الماضية أن نرصد في شهر رمضان العديد من جرائم القتل، واليوم نعرض تفاصيل مقتل شاب بأبوكبير، حيث تضاف تلك الجريمة إلى جرائم سلسال الدم بمحافظة الشرقية.

البداية:

مشاجرة عادية بمركز أبو كبير، بين 4 أشخاص الأصغر فيهم عمره 19 عام ، والأكبير 52 عام ، مثل التي نشاهدها كل يوم في مسلسلات رمضان التى تدعوا إلى العنف ، ومحو ثقافة الشعب المصري، وحضارة أرض ذكرها الله في القرآن الكريم 5 مرات لفظيًا، حيث قال الله تعالى في سورة يوسف الآية 99 «أدخلوا مصر إن شاء الله آمين » ولكن يبدوا أننا تخلينا عن صفة الأمان التى كرمنا بها الله تعالى ، وأصبحنا نقتل بعضنا البعض في صيام رمضان .

تطور الأمر من مشاجرة كلامية في البداية إلى استخدام السلاح الأبيض، حيث كان نصيب القتيل أن يتلقى طعنة في الصدر بسكين بدون رحمة من الجاني، ليغرق المجني عليه في دمه ويفارق الحياة بعد أن فشل الأطباء بمستشفى أبو كبير المركزي إسعافه .

تبين في بداية التحقيقات أن المشاجرة التي شارك فيها المجني عليه «عبدالعظيم .ا .ع .ع» 29 عامل ومقيم بقرية الحصوة التابعة إلى مركز أبو كبير ، «محمد ف ع »  44 سنة يعمل صاحب مطعم فول وطعمية، «سامي م ع » 52 سنة يعمل فلاح ، ونجله «محمد س م »   سنة 19 عامل ، قد تشاجر الجميع بسبب الجيرة ، تطور الأمر إلى أستخدام سلاح أبيض حيث استقبل المجني عليه طعنة نافذة بالصدر، مما أدى إلي وقطع بالشريان الأورطي، وتم نقله إلى المستشفى على الفور للإسعافه .

الإسعاف:

إستقبال مستشفى أبو كبير المركز المجني عليه لمحاولة إنقاذه وتقديم الإسعافات الأوليه، ولكن كان الجرح نافذ وقطع في الشريان، لذا لم يتمكن الأطباء إنقاذ المجني عليه، الذي فارق الحياة متأثر بهذا الجرح القاطع.

الشرطة تتدخل للتحقيق بالحقيق في الواقطة:

وكان قد تلقى اللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية إخطاراً من السيد اللواء «محمد والي» مدير إدارة البحث الجنائي يفيد، يتلقى مركز شرطة أبوكبير بلاغ من مستشفى أبوكبير المركزي بإستقبال شخص يدعى «عبدالعظيم ا ع ع» 29 سنة عامل ومقيم بقرية الحصوة التابعة إلى مركز أبو كبير جثة هامدة نتيجة إصابته بجرح نافذ بالصدر وقطع بالشريان الاورطي .

هذا وتم فتح التحقيق في الواقعة من قبل رئيس مباحث أبو كبير ، ويسؤال «أحمد ع ع »  59 عام يعمل عامل بمدرسة الحصوة الاعدادية ومقيم بنفس القرية ، والد المجني عليه عن سبب الوفاة، إتهم كل من «محمد س م» 19 سنة، ووالده «سامي م ع » 52 سنة يعمل فلاح، «محمد ف ع»   44 سنة صاحب مطعم فول وطعمية مقيمين بنفس القرية، بالتعدي على نجله بالضرب بسلاح أبيض  «سكين » مما أدى إلى إحداث إصابة خطيرة في الصدر أودت بحياته  وذلك بسبب خلافات الجيره .

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمين الثاني والثالث، فيما تمكن المتهم الأول من الهروب، وتبين إصابة أحد الجناه بجرح قطعي بالرأس، وبمواجهتهما بالتهمة إعترفا بإرتكاب الواقعة، وجاري التحقيق في الواقعة من قبل النيابة العامة .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى