أخبار الجامعةسلايد

تفاصيل وفاة طالب بكلية الهندسة جامعة الزقازيق

%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%86%d9%8a

كتب | شادي زعبل، محمد عسلة

توفي ظهر اليوم الطالب «علي محمد الشربيني» الطالب بالفرقة الأولى مدني نتيجة إغماء مفاجئ داخل مدرج الكلية مما دفع زملاءه إلى حمله لمكتب الرعاية الطبية بالكلية .

وقال أحد طلاب كلية الهندسة «حسن عبدالعال»: «النهاردة زميلنا توفي في الكلية زميلنا أغمي عليه في الأول وهو في السكشن زملاءه حملوه لمكتب الرعاية الصحية فوجدوه مغلق وتم طلب إسعاف فتأخرت أكثر من نصف ساعة والإسعاف بدون مسعفين ولما نقل الطالب لمستشفى صيدناوي وجد بها زحام كبير فتوفي الطالب» .
%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%af%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%b4

وقال طالب آخر يدعى «مصطفى محمود»: «أن الطالب أغمي عليه وتأخر وصول الإسعاف وتوفي الطالب قبل وصوله لمستشفى صيدناوي وقال الطالب أن الكلية بها نقص في الرعاية الطبية وإسعاف الطلبة المرضى» .

%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3%d8%a9

وأصدر اتحاد كلية الهندسة بياناً منذ لحظات يدين فيه موت الطالب مرجعين سبب وفاته إلى إهمال المسؤولين بالكلية وحملوهم مسؤولية وفاة الطالب لإدارة الكلية مستشهدين بالحريق الذي حدث بالكلية منذ أيام قليلة  .

وقال الاتحاد في البيان أن الجامعة تسعى إلى إرهاب الطلبة بالدرجات بسبب الجودة، تسائلوا «هل يحتاج رئيس الجامعة الذي ينتمي إلى كلية الطب البشري النصح في كيفية توفير الرعاية الصحية للجامعة؟ » .

وأكد الاتحاد أنه إذا لم يتم محاسبة المسؤول والمهمل عن هذا الحادث سيتم تصعيد الموقف واستخدام أساليب تصعيدية بسبب تعرض حياة الطلاب يومياً إلى الخطر في الكلية .

%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af

ومن جانب آخر صرح الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب في تصريح خاص لـ «الشرقية توداي»: أن الطالب أصابه إغماء قبل بداية المحاضرة بدقائق فطلب زملاءه الطبيبة وسيارة الإسعاف كان الطالب قد فارق الحياة .

وأضاف «نور الدين»: أنه تم استعداء الطب الشرعي للكشف علي الطالب وتم استخراج إذن الدفن سريعاً وتم الوصول إلى أقاربه وذويه وتم نقل الجثمان برفقة الأهل وتم توفير سيارة إسعاف لنقله وتوصيل أهله بأتوبيس خاص بجامعة الزقازيق .

واختتم «نور الدين» أن الجامعة ستوفر أتوبيس لنقل الطلاب للعزاء في زميلهم في مسقط رأسه .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى