منوعات

لا تلقي قشر البرتقال مرة أخرى: يخلصكِ من رائحة الأحذية الكريهة

%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B0%D9%8A%D8%A9

الشتاء هو موسم البرتقال وعلى الأغلب نتناوله في هذا الوقت يومياً، ليس فقط لمذاقه الطيب بينما لأن له فوائد صحية جمة خاصة في الحد من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

ويبدو أن فوائد البرتقال لا تقتصر على قلبه بينما تمتد للقشرة الغنية بالزيوت الطبيعية، ونصح موقع steptohealth بوضع قشر البرتقال داخل الأحذية التي تصدر رائحة كريهة، حيث له أثر كبير في التخلص من هذه الرائحة وتحويلها إلى رائحة طيبة تنعكس على رائحة القدم عند ارتداء الحذاء، ويكفي وضع قشر البرتقال داخل الحذاء لليلة كاملة فقط، ولا مانع من أن يبقى مدة أطول.

وذكر الموقع أن قشر الليمون واليوسفي والجريب فروت لهم نفس الفائدة والمفعول للأحذية، أما إذا كان الحذاء له رائحة كريهة قوية لا تختلفي، فهنا يمكن الاعتماد على بيكربونات الصوديوم، من خلال وضع ملعقة من هذا المسحوق الأبيض داخل كل حذاء لمدة ليلة كاملة أيضاً وفي الصباح لا تحتاج سوى التخلص من هذه البودرة وارتداء الحذاء، وتعد هذه الطريقة شديدة الفعالية من الأحذية الرياضية التي عادة ما تصدر روائح غير طيبة.

ويمكن اتباع الطرق السابقة للوقاية من صدور رائحة كريهة من الحذاء، كما أنه تحسن رائحة المكان الذي تخزن بداخله الأحذية، لاسيما إذا كان داخل أحد حجرات المنزل.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى