أخبار الشرقية

“تل أبيب” تخصص 3.5 مليون شيكل لتحويل السياحة المصرية إلى إسرائيل

s11201116215124
وافقت لجنة الاستثمار التابعة لوزارة السياحة الإسرائيلية على منح 3.5 مليون شيكل لصالح إقامة 43 مشروعاً فى مستوطنات النقب، والمدن التطويرية فى مدن الكرمل فى حيفا، والناصرة شمالاً، وحى العيسوية فى القدس المحتلة، بهدف زيادة الأماكن السياحية، وإبراز معروضات جديدة كانت موجودة فى مخازن الوزارة، وتشجيع إنشاء الشركات الصغيرة العاملة فى هذا المجال، وذلك فى ظل تراجع السياحة فى مصر ودول الربيع العربى بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إنه يبلغ مجموع الاستثمار الكلى للمشروع 12 مليون شيكل، وسيتم بموجبه إنشاء 20 شركة صغيرة، و80 وحدة استيطانية ما بين الأعوام 2011 و2014، إضافة إلى أن وزارة السياحة ستقوم باستثمار 25 مليون شيكل لتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار فى هذه المشاريع، وإنشاء وحدات استيطانية، ومؤسسات أعمال صغيرة فى هذه المناطق.

وستقوم وزارة السياحة الإسرائيلية بتخصيص أموال إضافية لتحسين البنية التحتية للسياحة والقوى العاملة والتسويق السياحى، بمشاركة وزارة تطوير النقب والجليل اللتين عملتا خلال ثلاثة أعوام الأخيرة على إقامة مشاريع جديدة بنحو 12 مليون شيكل.

ونقلت معاريف عن وزير السياحة الإسرائيلى ستاس ميزنكوف، قوله “إن تطوير البنية التحتية السياحية فى المنطقة يساعد على الحد من البطالة والفجوات الاقتصادية وإعطاء دفعة لخلق فرص عمل جيدة”.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى