سياسة

“تمرد” تتبرأ من منشورات الشارع.. وتوضح موقفها القانونى اليوم.. وتدين منع استضافتها فى ماسبيرو

1552482013519228
نفت حملة تمرد علاقتها بالمنشورات التى يتم توزيعها فى الشارع المصرى الآن، والتى تعلن عن خطة مسيرات 30 يونيو، مؤكدة أنها ليست لها أى علاقة بها، وأن الحملة سوف تنشر خطة مسيرات يوم 30 يونيو فى المؤتمر الصحفى النهائى المقرر عقده، فضلا عن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وسوف تعقد الحملة مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم في مكتب سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب لإعلان الموقف القانوني لاستمارات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي العياط .

وفى تعليقها على تصريحات الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أكدت الحملة أن اﻟﺠﻴﺶ ﻫﻮ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴة ﺍﻟﻤﺼﺮﻳة ﻭﺩﻭﺭﻩ ﻫﻮ ﺣﻤﺎﻳة ﺍلأﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺳﻮﺍﺀ ﺑﺎﻟﺪﺍﺧﻞ أﻭ ﺑﺎﻟﺨﺎﺭﺝ، مشيرة إلى أنه ﺳﻴﺼﺒﺢ أﻣﺎﻣﻪ ﻣﻬﺎﻡ ﺣﻘﻴﻘﻴﻪ ﻟﺘﻄﻬﻴﺮ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﺍلأﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﻘﺒلة، على حد قولها.

وأدانت الحملة التعليمات التى أصدرها وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود بمنع استضافة أعضاء “تمرد” بالتلفزيون المصرى، على حد قولها، مشيرة إلى أنه بناء على تلك التعليمات قررت الشئون القانونية بـ”ماسبيرو” إيقاف المذيع بهاء المالكي، بإذاعة “القاهرة الكبرى”، عن العمل فى الفترات المفتوحة بالإذاعة، لاستضافته أحمد عادل أحد أعضاء اللجنة المركزية للحملة في برنامجه الإذاعى “مساء الخير يا قاهرة” للحديث عن استعدادات الحملة ليوم 30 يونيو، والسيناريو الذي وضع في حال سقوط النظام.

وقالت الحملة عبر موقعها الرسمى أن المالكى فوجئ بعد الحلقة بتحويله للشئون القانونية من جانب عادل مصطفى رئيس الإذاعة، بحجة أن “تمرد” حملة غير قانونية وغير شرعية ومحرضة.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى