سياسة

“تمرد” تعلن رؤيتها السياسية لمرحلة ما بعد مرسي

حملة " تمرد" وعجز جبهة الإنقاذ والمعارضة المصرية

قامت حملة تمرد بنشر وثيفة,على موقعها الإلكتروني إلى رؤيتها للمرحلة السياسية المفترضة بعد 30 يونيو/ حزيران الحالي، فيما أعلنت الحملة تدشين “جبهة 30 يونيو” لإدارة تظاهرات سحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي.

ونصت الوثيقة على ” تفويض الرئيس مرسي كامل الصلاحيات لإدارة البلاد لرئيس حكومة من الشخصيات السياسية الوطنية المعبرة عن خط الثورة (على ألا يترشح في أول انتخابات رئاسية أو برلمانية مقبلة) ، ويتولى تشكيل حكومة كفاءات وطنية”.

وأضافت ” أولويات الحكومة هي الأمن والاقتصاد والعدالة الاجتماعية وتحقيق المصالحة الوطنية على أسس العدالة الانتقالية ودستور توافقي لكل المصريين”.

وأوضحت ” يتولى رئيس المحكمة الدستورية مهام رئيس الجمهورية مؤقتا من الناحية البروتوكولية والشرفية عقب تفويض كافة الصلاحيات التنفيذية لرئيس الحكومة” .

وتابعت ” يدعو رئيس الحكومة مجلس الدفاع الوطني لممارسة دوره في تولى مسئولية حفظ الأمن القومي للبلاد” .

و”تنتهى المرحلة الانتقالية في مدى زمنى لا يتجاوز 6 شهور بإجراء الانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل ورقابة دولية ، ويلى ذلك اجراء الانتخابات البرلمانية”، بحسب الوثيقة .

من ناحية أخرى أعلنت حملة “تمرد” في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن تدشين “جبهة 30 يونيو” التي تضم “تمرد” وأحزابا سياسية معارضة، لتدير تظاهرات سحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي والتي دعت إليها “تمرد” نهاية الشهر الحالي.

وشددت على “مسار النضال السلمي في التعبير عن الرأي حتى تحقيق مطلبه العادل في اختيار سلطة تعبر عنه”، رافضة “سعي أي جهات لإرهاب المصريين ومحاولة تخويفهم وتحذرهم من محاولة جر البلاد إلى الفوضى والعنف”.

وأكدت أنها “تنتمي إلى خط ثورة 25 يناير وتحرص على التمسك بوحدة المصريين”، مشددة على أن “مرسي فقد شرعيته بعد أن أخلف وعوده.

ودعت ” الشعب المصري للتظاهر بمحافظات مصر يوم الجمعة القادم 28 يونيو تحت شعار (ارحل)، استعدادا لمظاهرات الشعب المصري العظيم في كافة أنحاء الجمهورية يوم 30 يونيو.

وقالت ” إن جبهة 30 يونيو وحملة “تمرد” وكافة القوى السياسية والوطنية والثورية تدعو جماهير الشعب المصري العظيم للاحتشاد يوم الأحد 30 يونيو بكافة شوارع وأحياء وميادين محافظات مصر، لاستكمال ثورة 25 يناير، والخلاص من سلطة جماعة الإخوان، والمطالبة برحيل محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة “.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى