أخبار الجامعةسلايد

تمريض الزقازيق يناقش وضع رؤية تطويرية لتحقيق «شيخوخة صحية»

 

الشرقية 1

كتب | محمد علي

عقد مؤتمر تمريض الزقازيق لمناقشة 35 بحثاً لوضع ومناقشة رؤية تطويرية لدور التمريض في تحقيق شيخوخة صحية ، انطلقت اليوم  فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الأول لقسم تمريض المسنين بكلية التمريض جامعة الزقازيق تحت عنوان «نحو شيخوخة صحية»

تحت رعاية الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق وبحضور الدكتور «ميرفت عسكر» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا ومشاركة الدكتور «نادية محمد» عميد كلية التمريض والدكتور «إيمان شكري» وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم المسنين ورئيس المؤتمر ، و الدكتور  «أمل الدخاخني» عميدة الكلية السابقة .

وخلال الافتتاح  أعربت  «ميرفت عسكر» عن سعادتها بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يهتم بفئة عمرية متميزة قد أفنوا حياتهم في خدمة من سبقوهم ووجب علي المجتمع بكل مؤسساته أن يرد لهم الجميل لينعموا بحياتهم في صحة خلال هذه الفترة من عمرهم.

وقدمت الشكر لكل القائمين علي المؤتمر مشيرة إلي أن المؤتمر يثري البحث العلمي الذي نسعي جميعا النهوض به من أجل مستقبل أفضل في مختلف المجالات لأنه قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة التي نعمل علي دعمها وتطويرها .
ومن جانبها قدمت  «إيمان شكري» وكيل الكلية ورئيس المؤتمر الشكر إلي الدكتورة ميرفت عسكر لاهتمامها بالحضور والمشاركة في الجلسة الافتتاحية ورحبت الحضور والمشاركين بالأبحاث المقدمة قائلة : نتشرف بوجودكم معنا لافتتاح المؤتمر الأول لقسم تمريض المسنين.

وقد تم افتتاح القسم عام 2013 و تخرج منه أربعة دفعات حتي الان وتم فتح الدراسات العليا بالقسم عام 2014 وتكمن أهمية هذا المؤتمر في توقيته حيث أنه في مثل هذا الوقت من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والتي تتلخص أهدافه في الاهتمام بهذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وتم نشر العديد من الابحاث والأوراق العلمية التي بلغت 35 بحث وورقة علمية .

كما أن المؤتمر يسعي من منطلق مسئوليتنا تجاه هذه الفئة العمرية ودعما لعملية البحث العلمي لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بصحة المسنين لذلك وإيمانا منا بأن نجاح الجامعة والكلية في تأدية أدوارها العلمية والبحثية والمجتمعية والإنسانية ، يأتي هذا المؤتمر ليقدم رؤية تطويرية لدور التمريض في تحقيق شيخوخة صحية والإلمام بكل ما هو جديد وحديث وتقديم الحلول والمقترحات .

الشرقية 2

الشرقية 3

الشرقية 4

الشرقية 5

زر الذهاب إلى الأعلى