صحة

تناول البطاطس المقلية صحي أكثر من السلطة

البطاطس المقلية
 تناول الطعام الصحي أمر صعب، خاصة إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو تغيير حياتك للأفضل وذكر موقع foodenvy أن تناول المكرونة على الفطور أو البرجر في وجبة الغداء، لا يلحق أي ضرر بصحتك ولياقتك البدنية. كما يمكنك تناول الطعام المقلي، وفي نفس الوقت التمتع بصحة جيدة.

ووفقًا لدراسة جديدة، فإن الطعام المقلي، الذي يحتوي على الكربوهيدرات، قد يكون الخيار الأفضل، إذ أنه بعد مراقبة ارتفاع مستويات السكر في الدم لـ 800 شخص مختلف تناولوا وجبات مماثلة، توصل الباحثون إلى أن نشاطهم البدني جيد.

إذ ارتفعت مستويات سكر الدم لأحد المشاركين بعد تناول الموز ولكن ليس بعد تناول الكيك. كما شهد المشاركون الآخرون ارتفاعًا في نسبة الجلوكوز بعد تناول “السوشي”، ولكن ليس بعد تناول الآيس كريم.

ووجد الباحثون أن أجسام الأشخاص تتفاعل بشكل مختلف تمامًا مع الأطعمة نفسها تمامًا، فما يسبب ارتفاعًا حادًا في الجلوكوز لدى شخص معين، قد لا يؤدي إلى استجابة كبيرة في نسبة السكر بالدم في حالة أخرى.

إذ تكمن الأسباب التي قد تجعل الناس يواجهون ردود أفعال مختلفة تجاه الغذاء، في تركيبهم الوراثي وأسلوب حياتهم.

وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن لشخص واحد أن يأكل البطاطس المقلية، ولا يشعر بأي آثار سلبية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى