سياسة

توجيه جديد للسيسي بشأن منظومة المخلفات الصلبة

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت | هدير هشام

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدفع الجهود المبذولة لتفعيل إدارة منظومة المخلفات الصلبة في أسرع وقت، وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

بجانب توفير فرص عمل جديدة من خلال إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي اليوم الخميس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتم خلاله متابعة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.

اقرأ أيضًا: السيسي يقرر إنشاء جامعة جديدة بالشرقية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن الرئيس السيسي وجه أيضًا بالاستفادة من الخبرات والتجارب الأجنبية المتميزة في هذا الإطار لضمان نجاح المنظومة الجديدة.

بالإضافة إلى التوسع في المبادرات المجتمعية الفعالة بحيث تضم مختلف الفئات، خاصةً قطاع الشباب مشيدًا في هذا الإطار بالمبادرات الشبابية الرائدة التي تم تنفيذها في إطار الحملة الوطنية لمنظومة النظافة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزيرة البيئة عرضت خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، والخطوات التي تمت في هذا الخصوص.

لا سيما ما يتعلق بالبدء في تنفيذ البنية الأساسية والتجهيزات اللازمة للمنظومة، والذي يتم بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وكافة الجهات المختصة بهدف رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات والمعالجة والتدوير والتخلص الآمن.

فضلاً عن رفع الوعي البيئي لدى المواطنين في التعامل مع المخلفات وتداعياتها على الصحة العامة والبيئة، بالإضافة إلى دمج القطاع غير الرسمي، إلى جانب دعم صناعات التدوير الصغيرة والمتوسطة بمنظومة النظافة بالمحافظات المصرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى