أخبار الشرقية

توفير 38 ألف وظيفة للشباب ضمن مبادرة مشروعك بالشرقية

مبادرة مشروعك بالشرقية
وظائف للشباب

كتبت | هدير هشام

أكد الدكتور ممدوح غراب على ضرورة الإهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لـ مبادرة مشروعك بالشرقية وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات.

ويتم طرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، لافتًا إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج  مشروعك مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يعلن تطوير الكهرباء بـ 439 مليون جنيه

وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج مشروعك فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

ومن جانبه  أعلن الدكتور ممدوح غراب عن تنفيذ 10 ألاف و 444 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية  في مبادرة مشروعك، بتكلفة مليار و 369 مليون و 297 ألف جنيه و 176 جنيه، وذلك لتوفر 38 ألفًا و 969 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وجاءت أهم المشروعات التي كشف عنها مدير مبادرة مشروعك بالشرقية «العربي الشبراوي» بالمحافظة التي تم تنفيذها، وهي كالتالي:

-مشروع بنزيمة سيارات.

-مشروع تجارة سيراميك.

-مشروع تجارة مفروشات .

-مشروع مصنع أعلاف.

-مشروع مصنع أسمدة عضوية.

-مصنع ملابس .

-صناعات كهربائية.

-مستلزمات طبية .

-مشروع مصنع أرز.

-مشروع ورشة موبيليا

و أضاف مدير مشروعك أن مركز ومدينة الزقازيق حي أول وثان جاء في المركز الأول من حيث عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها والتي بلغت 2012 مشروع بقيمة 229 مليون و 171 ألف و 400 جنيه.

ويليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد المشروعات التي تم الموافقة عليه 455 مشروع بقيمة 180 مليون و 70 ألف و 250 جنيه، ثم  مركز بلبيس حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها 1346 مشروع بقيمة 161 مليون و 426 ألف و 760 جنيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى