أخبار العالم

توفيق عكاشة يدعو نواب البرلمان لاجتماع طارئ

 

توفيق عكاشة

دعا الدكتور توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، جميع النواب المنتخبين على مستوى الجمهورية، لاجتماع طارئ صباح غدا الإثنين بمقر مجلس النواب فى تمام الساعة 11 صباحا، للتباحث حول ما اعتبره تغول من السلطة التنفيذية ممثله فى الحكومة على السلطة التشريعية، بعد اعتماد المستشار أحمد سعد لمنصب أمين عام مجلس النواب، والدفاع عن هيبة المجلس التشريعى.

وقال عكاشة أن المستشار مجدى العجاتى، وزير شئون مجلس النواب والشئون القانونية، لم يلتزم باتفاقه مع النواب حول عودة اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب لموقعه ورفض الاستقالة، وأصر على تعيين آخر متجاهلا النواب والسلطة التشريعية.

وأضاف عكاشة أن الاجتماع الطارئ سيبحث سبل التصعيد ضد الحكومة، واتخاذ موقف حاسم، والتأكيد على أن البرلمان للشعب وليس لأحد، وليس من حق الحكومة التدخل فى شئونه، مشيراً إلى أن الاجتماع سيبحث تحديد سبل الرد على ما وصفه بـ”تعنت” وزير الشئون البرلمانية، والاتحاد للدفاع عن مصر ومحاربة المحسوبيات.

ودعا عكاشة، النواب إلى أن يكونوا صفا واحدا، ويدا واحدة، ويتخذوا موقفا حاسما، حتى يحترم الشعب نوابه، والتوجه إلى رئاسة الجمهورية، باعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسى، حكما فاصلا بين السلطات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى