أخبار الشرقيةسلايد

توقيع الكشف الطبي المجاني على 1840 مريض في قافلة طبية بالحسينية

 

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على أهمية تنظيم قوافل طبية مجانية تقوم بتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج.

مشيراً إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية مجانية بقرية الإخيوة مركز الحسينية وتوقيع الكشف الطبي على عدد ١٨٤٠ حالة مرضية و صرف العلاج اللازم لهم.

وصرح المحافظ أن هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل علاجية أخرى تضم أطباء مهرة في كافة التخصصات الطبية تجوب أرجاء المحافظة للوصول للمناطق و القرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها وتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع أي مرض وحصر حالات الأمراض المزمنة للعلاج على نفقة الدولة ، مؤكداً على إستمرارها على مدار العام وفق خطة شاملة تغطى نطاق المحافظة .

تفاصيل القافلة الطبية بالحسينية

ومن جانبه صرح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية الإخيوة مركز الحسينية وتم توقيع الكشف الطبي المجاني على ١٨٤٠ مريض شمل ١٠٦ حالة جراحة ، ٣٢٤ أطفال ، ١٥٧ أمراض قلب ، ٢٩٩ باطنة ، ٦٤ نساء ، ٢٨٧ جلدية ، ٣٢٣ عظام ، ١٦٦ أنف وأذن ، ١١٤ أسنان ، بمشاركة أخصائيين في تخصصات مختلفة ، ومعمل دم كامل ، ومعمل طفيليات، وجهاز أشعة عادية ، وجهاز أشعة تلفزيونية ، كما تم تحويل ١٦ حالة لمستشفي الحسينية المركزي لإستكمال إجراءات تجهيزهم لإجراء العمليات الجراحية اللازمة .

 

3 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى