أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تشارك في أكبر مسابقة طلابية بالعالم.. جائزتها مليون جنيه

جامعة الزقازيق تشارك في أكبر مسابقة طلابية حول العالم
جامعة الزقازيق تشارك في أكبر مسابقة طلابية حول العالم

كتب | شادي زعبل

تشارك جامعة الزقازيق في منافسات جائزة هولت Hult Prize، والتي تُعد أكبر مسابقة طلابية حول العالم، حيث تُقام سنويًا من قِبل كلية هولت الدولية لإدارة الأعمال وبالتعاون مع الامم المتحدة، وتهدف بشكل رئيسي إلى احتضان الأفكار الريادية لدى طلبة الجامعات وإشراكهم في إحداث التغيير الإيجابي حول العالم.

ويقول باسم رفيق، المسؤول عن الماسبقة المقامة بجامعة الزقازيق لتأهيل الفائزين للمسابقة العالمية، إنه في كل عام يتم طرح سؤال أو مشكلة عالمية ويكمُن التحدي في ابتكار إجابة لهذا السؤال أو حل للمشكلة من قِبل فرق جامعية مكونة من طلبة بكالوريوس، ماجستير أو دكتوراه تتنافس فيما بينها للحصول على جائزة بقيمة مليون جنيه مصري بمصر, و مليون دولار أمريكي كرأس مال أساسي؛ لتأسيس شركتهم الخاصة وتنفيذ فكرتهم على أرض الواقع، إلى جانب حصولهم على توجيه يُشرف عليه مجتمع الأعمال الدولي.

ويشرف الفريق المنظم داخل الحرم الجامعي على المرحلة الأولى من المسابقة عن طريق اختيار 10 فرق كحد أدنى للمنافسة فيما بينها خلال أشهر أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر وترشيح أفضلها للمنافسات الإقليمية في مارس، ثم تليها التصفيات النهائية للفرق المتأهلة والتي تُقام في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر من كل عام.

وتحدي هولت برايز لعام 2019 هو بطالة الشباب, انشاء فكرة مشروع لتوفير وظائف عمل هادفة لعشرة الاف شاب خلال العشر سنوات المقبلة‎؟، تقام المسابقة على مراحل تبدأ من الحرم الجامعي بالزقازيق ثم المشاركة في المنافسات الإقليمية حول العالم، ويليه أسبوعين في بريطانيا لتطوير الفرق المتأهلة، ثم اختيار أفضل 6 أفكار لعرض فكرتها أمام قادة العالم في مقر الأمانه العامة للأمم المتحدة.

تم الانتهاء من معسكر تدريبي لجميع المتسابقين على مدار اربع ايام بالجامعة استعداداً للتصفيات النهائية التي ستقام يوم 12 ديسمبر الجاري, ثم تتأهل 3 فرق على مستوى الجامعة للسفر في مرحلة النهائيات الاقليمية ‎.

جامعة الزقازيق تشارك في أكبر مسابقة طلابية حول العالم
جامعة الزقازيق تشارك في أكبر مسابقة طلابية حول العالم

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى