أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الثاني بكلية العلوم

الزقازيق تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الثاني بكلية العلوم

كتبت | أسماء الهادي

افتتح الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق أعمال المؤتمر الطلابي العلمي الثاني بكلية العلوم، والذي عقد تحت عنوان  «ابداع معرفي، نحو جيل قيادي متميز».

جاء ذلك بحضور الدكتور «محمد فؤاد العراقي» عميد الكلية ورئيس المؤتمر ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لوجوده بكلية العلوم، لافتًا أنها من الكليات المتميزة علميًا علي مستوي الجامعات ووكان الهدف الأول من المؤتمر غرس حب العلم في شباب العلماء وهذا المنهج غير موجود إلا في ابناء هذه الكلية،  حيث يدرسون آليات البحث وكيفية عمل الأبحاث ،مضيفًا أن أعضاء هيئة التدريس لابد وأن يهتموا بالطلاب وتعليمهم كيفية إتمام البحث وبراءة الإختراع واستمرار العلاقة حتى يصل إلي منتج هام وبذلك تكون علي تمام الخطي من أجل التطوير.

وأشار الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه المناسبة أولى بالرعاية علي مستوي الكلية والجامعة، موضحًا أنه نشاط غير تقليدي يسعي إلي إضفاء روح الإبداع لدي الشباب حيث يمثل 60% فالثروة الحقيقية هي الشباب الواعد الذي يتمتع برؤية وطموح تنهض بوطننا الغالي مصر الذي يقف الآن علي أعتاب الانطلاق نحو التقدم.

فيما أكد عميد الكلية على أن هذا المؤتمر هو تنافسيًا سنويصا ويستهدف إتاحة الفرص للطلاب وعرض الفرص لديهم عبر محاوره المختلفة لذا رفعنا شعار« ابداع معرفي» ليكون بداية نلتف حولها وتسعي إدارة الكلية لتحقيقها.

الزقازيق تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الثاني بكلية العلوم 2

زر الذهاب إلى الأعلى