أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق تنظم غداً ورشة عمل عن الاختبارات الالكترونية

الدكتورة نبيلة سالم مشرفاً على معهد تمريض جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

تنظم جامعة الزقازيق غداً ورشة عمل عن الاختبارات الإلكترونية بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وذلك بمشاركة عمداء ووكلاء الكليات ومديرى وحدات القياس والتقويم بالكليات.

وقد صرح الدكتور «خالد عبد البارى» رئيس الجامعة أن عقد مثل هذه الورشة يأتى فى ضوء توجه جامعة الزقازيق لتطبيق نظم الجامعات الذكية وفى إطار اتفاقية التعاون مع شركة MKCL فى هذا الشأن.

الامتحانات الالكترونية في الجامعة

موضحا أن الامتحانات الإلكترونية هى نظام يسمح للطلاب بآداء الامتحانات باستخدام الكمبيوتر سواء على الانترنت أو من خلال شبكة خاصة بدلاً من الامتحانات الورقية، وتصحح إلكترونيًا وفوريًا مما يضمن المصداقية والشفافية في التصحيح علاوة على أن تنفيذها من شأنه زيادة التحصيل العلمى لدى الطالب وترسيخ المعلومات، وتنمية مهارة التعلم الذاتى، علاوة على مواجهة ظاهرة الغش.

وأضاف الدكتور «خالد الدرندلى» عميد كلية الحاسبات ومدير مركز تقنية الاتصالات و المعلومات أن الورشة يحاضر فيها الدكتور طارق الأحمدى الرئيس التنفيذى لشركة MKCL بالمنطقة العربية.

حيث ستتناول استعراض لأوجه التعاون بين الشركة والجامعة والتعريف بنظم الاختبارات الإلكترونية وكيفية إعداد بنوك الأسئلة وإدارة العملية الامتحانية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى