أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق: 4 مليون جنيه لتوفير علاج وعمليات الطلاب داخل وخارج الجامعة

719

أكد الدكتور عبد الحكيم نور الدين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب، أنه تم اعتماد مبلغ 4 ملايين و100 ألف جنيه لمستشفى الطلبة لدعم العلاج الطلابى لاستكمال علاج الطلاب وإجراء الجراحات اللازمة داخل وخارج الجامعة، كما تم استيفاء نواقص الأدوية وسداد جزئى لشركات الأدوية مع التزام الشركة بتوريد الأدوية والأجهزة التعويضية.

وأضاف نور الدين لـ”اليوم السابع” أنه تم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد مع تقديم كافة التسهيلات والأدوات اللازمة لسحب عينات الدم من الطلاب استمرارا لمشروع “جامعة الزقازيق خالية من فيروس سى” للعام الثانى على التوالى حيث تم الكشف على أكثر من 26 ألف طالب وطالبة كانت نتائجهم سلبية ولم يأت نتائج إيجابية إلا 240 عينة بنسبة تقل عن 1% وبدأ على الفور توفير العلاج المجانى اللازم لهم.

فى سياق متصل وافق مجلس جامعة الزقازيق فى جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور خالد عبد البارى على إبرام مذكرة تفاهم بين جامعة الزقازيق وجامعة كوسيك للتكنولوجيا بدولة سلوفاكيا واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال رئيس الجامعة إن مذكرة التفاهم مع جامعة كوسيك تأتى تحقيقا لهدف جامعة الزقازيق فى تعزيز وتطوير برامج التعاون الدولى والتبادل الثقافى والأكاديمى، حيث تتضمن مجالات التعاون تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعلومات البحثية. كما تتضمن مجالات التعاون البرامج الأكاديمية الخاصة قصيرة المدى والبرامج البحثية المشتركة.

المصدر

«القضاء الأعلى» يقرر وقف بث جلسات المحاكمات

الأزهر يرد على دعوات زواج المسلمة من غير المسلم والمساواة في الميراث

إصابة 8 أشخاص على الأقل في حادثة دهس في فرنسا

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى