أخبار الجامعةسلايد

جمعية أصدقاء زويل بالشرقية تنظم مؤتمر لدعم الفن والثقافة

جامعة-الزقازيق-100
كتب | أحمد الدويري
تنظم جمعية أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالشرقية المؤتمر الثاني لها لدعم العلم والفن والثقافة .

حيث أكد المهندس« محمد حسين» المنسق المساعد للفريق أن الهدف الأسمى للفريق هو تبسيط العلوم ودعم فكرة نشر البحث العلمي في محافظة الشرقية .


وأشار إلى أن الهدف الاسمي من المؤتمر العلمي «ZAC» هو تحقيق الهدف الأسمي للفريق، «نشر البحث العلمي» ويكون ذلك من خلال إعادة صياغة العلوم في أذهان الناس وخاصة الشباب عن طريق عرض العلوم بطريقة بسيطة ومحفزة للأفكار .

وسيعقد المؤتمر الثقافي والفني يوم السبت الموافق الثلاثين من يوليو في قاعة المنتديات بجامعة الزقازيق .

وأن الهدف من الهدف الفني  نقل ودراسة تجارب شخصيات نجحت نجاحات استثنائيه وذلك سيتم باستضافتهم للقيام بعرض تجاربهم ومحاولة نقل خبراتهم في استخدام صعود سلم النجاح لكي يستفيد منها الناس وخاصة الشباب .

وأن الهدف من المؤتمر الفني هو إعادة صياغة معني الفنون والأداب حيث يتم ذلك بعمل أول مسرحيه علمية في محافظة الشرقيه، هذه المسرحيه حقيقة هي الفريده من نوعها حيث تعرض نظريات علمية قد اكتشفها العلماء بطريقة فنية تهدف للتحفيز علي استخدام هذه النظريات مستقبلاً وتشجيع طلاب العلم والباحثين للتعمق في مثل هذه النظريات فهي طريق كل انسان ناجح يسعي أن يكون باحثاً او عالماً ، هذه المسرحية من عمل فريق أولاد النهاردة بالاسكندرية للمخرج «عبد الرحمن سعد»، سيكون لها أثر فعال في نفوس الشباب والباحثين وطلاب العلم بسبب عرضها المحفز للعلوم .

وقد حددت العدد في كل مؤتمر وهو لايقل عن ٦٠٠ طالب، واحتمال زيادة العدد لحضور المسرحيه العلمية فيما يقرب من ١٠٠٠ طالب وطالبة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى