أخبار الجامعةسلايد

جمعية مهندسي جامعة الزقازيق تشارك في مسابقة عالمية بماليزيا 

العالمية لمهندسي الكهرباء بالزقازيق تتوج سفيراً للمسابقة العالمية

كتب | أحمد الدويري

استطاع فرع الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات بجامعة الزقازيق« IEEE ZS B» أن يحصد لقب سفيراً للمسابقة العالمية كاسحات الألغام  Minesweeper .

جاء ذلك خلال المسابقة التي يقوم الفريق المشارك بتصنيع روبوت يقوم بالكشف عن الألغام الأرضية وعمل خريطة إلكترونية بأماكن الألغام التي تم اكتشافها، علماً بأن النهائيات سوف تقام في ماليزيا في شهر أكتوبر 2017.

والمسابقة عبارة عن ثلاثة أقسام القسم الأكاديمي والتي يشارك فيه طلاب الجامعة قسم الأطفال لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، قسم المصانع والشركات يشارك خلالها فرق تمثل الشركات

حيث أن الفرع الطلابي سيقوم بتأهيل الراغبين في الانضمام للمسابقة من الشرقية بحيث يتم تمثيل جامعة الزقازيق بشكل مشرف في هذه المسابقة الهامة، والذي يعمل تحت إشراف كلية الهندسة ومكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا «TICO » بجامعة الزقازيق.

أقيمت النهائيات العالمية لعام 2016 في مصر وفاز بالمركز الأول والثاني عالمياً فرق من جامعات مصرية.

الجدير بالذكر أن الألغام الأرضية تشكل في مصر تحدياً خطيراً لجهود التنمية الاقتصادية، فضلاً عن كونها تشكل تهديداً لحياة وسلامة والأفراد والمصريين وغيرهم من السكان على السواء، وعلى مدى العقود الماضية، تفاقمت خطورة هذه المشكلة حيث تسببت الألغام الأرضية في وفاة أو إصابة آلاف الأشخاص في مناطق الصحراء الغربية وسيناء وقناة السويس، وبالإضافة إلى ذلك، عطلت الألغام الأرضية جهود التنمية الاقتصادية في هذه الأجزاء من البلد ومع ذلك، فإن هذه المشكلة سوف تبدو أكثر خطورة، إذا ما استذكرنا حقيقة أن جميع البلدان في العالم هي مصر الأكثر تضررا بالألغام الأرضية، ومن بين ما مجموعه 110 ملايين لغم أرضي مزروع في جميع أنحاء العالم، تبلغ مصر 23 مليوناً أي 20 في المائة من مجموع عدد الألغام الأرضية، مما يثير الرعب والتهديدات الوشيكة لخسائر في الأرواح والممتلكات في الأجزاء الشرقية والغربية من البلد.

وذكرت الاحصاءات الدولية أنه خلال ال 25 عاما الماضية، ضربت الألغام الأرضية حوالي 923 7 شخصاً، من بينهم 3200 قتيلا و723 4 جريحا.

وبسبب التهديد الذي تشكله الألغام الأرضية، فإن جزءاً كبيراً من الأراضي الصالحة للزراعة في مصر يبلغ 685،699 فدان، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من إجمالي المساحة الصالحة للزراعة.

تتمثل مهمة إزالة الألغام للأراض الإنسانية في تطوير وإظهار ونقل التكنولوجيات الجديدة للكشف عن الألغام الأرضية والغطاء النباتي وإزالة الألغام وتحييد الألغام من أجل التغلب على الأحداث المذكورة أعلاه وتحسين نوعية حياة الأفراد والارتقاء بالاقتصاد خاصة في مصر

للمزيد من أخبار الجامعة

مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي إنشاء كلية للتكنولوجيا الحيوية

هيئة جودة التعليم تعتمد كلية الزراعة بالزقازيق

جامعة الزقازيق تعلن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للسنوات النهائية

جامعة الزقازيق تنظم حفل الإفطار السنوي بالمدينة الجامعية

بينها 4 مصرية.. مؤسسة عالمية تصدر ترتبياً لأفضل الجامعات خلال 2018

رسالة دكتوراه بجامعة الزقازيق حول كيفية استئصال أورام المخ والمريض متيقظ

بينها 4 مصرية.. مؤسسة عالمية تصدر ترتبياً لأفضل الجامعات خلال 2018

افتتاح الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم بجامعة الزقازيق

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفدا من مركز تقييم هندسة البرمجيات «SECC»

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى