أخبار العالمعلوم و تكنولوجيا

جهات رقابية أوروبية: «فيس بوك» التزم بوقف العمل بتقنية التعرف على ملامح الوجه

فيس بوك موبالي

قالت جهات رقابية بالاتحاد الأوروبي إن موقع «فيس بوك» التزم بتعهداته بشأن حذف جميع البيانات التي كان يتم استخدامها في خاصية التعرف على ملامح وجوه المستخدمين في دول الكتلة الأوروبية.

وأفاد موقع «تيك ريدر»، المعني بأخبار التكنولوجيا، بأن جهات حماية البيانات في ألمانيا وأيرلندا درست «أكواد المصدر» على موقع «فيس بوك»، وخلصت إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي حذفت جميع البيانات التي كانت تستخدم لتشغيل تقنية التعرف على الملامح.

وأثارت هذه التقنية، التي كانت تسمح للموقع بالتعرف على هوية الأشخاص الذين يظهرون في الصور على نحو يتيح للمستخدم التعرف على أصدقائه بشكل أسهل، عاصفة من الاحتجاجات من جانب دعاة حماية الخصوصية في أوروبا.

وقالت «كيارا أوسوليفان»، المتحدثة باسم مكتب المفوض الأيرلندي لشؤون حماية البيانات: «لقد استعرضنا مؤخرا أكواد المصادر وتفاصيل عملية الحذف، ويمكننا أن نؤكد أننا نشعر بالرضا على الإجراءات التي قام بها موقع (فيس بوك) للوفاء بتعهداته».

ورغم أن «فيس بوك» أوقف العمل بتقنية التعرف على الملامح في أوروبا إلا أن هذه التقنية مازالت تثير جدلاً في الولايات المتحدة، نظرًا لأن «فيس بوك» عاد لتنشيط هذه الخدمة الأسبوع الماضي، بعد أن كان قد أوقف العمل بها مؤقتًا أواخر العام الماضي.

المصدر  

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى