علوم و تكنولوجيا

«جوجل» تضيف خصائص جديدة في البريد الإلكتروني Gmail

1

بدأت «جوجل» بتجربة خاصية جديدة خاصة بكتابة الرسائل الإلكترونية في خدمة البريد الإلكتروني Gmail، لتوفر للمستخدمين سهولة في التعامل مع واجهات Gmailبحيث لا يضطرون لإغلاق مسودة الرسالة التي يقومون بكتابتها لدى حاجتهم لقراءة رسائل أخرى.

وستعمل الخاصية الجديدة على مبدأ عمل النافذة المنبثقة الخاصة بالمحادثة، حيث أن مسودة الرسالة التي يقوم المستخدم بكتابتها ستبقى موجودة بحجم مصغر في أعلى صندوق الوارد بحيث لا تشغل مساحة الشاشة في حال أراد قراءة رسالة جديدة أو ماشابه.

وقال «فيل شارب» ، مدير منتجات بـ «جوجل» على المدونة الرسمية إن المستخدم قد يحتاج في كثير من الأحيان أن يعود لقراءة بعض الرسائل خلال كتابته لرسالة جديدة، مما يضطره لحفظ الرسالة في المسودة (Draft) ثم يعود لقراءة أخرى سابقة في صندوق الوارد مثلاً، ثم يعاود فتح المسودة ليكمل الكتابة، أي أنه سيضيع وقتاً في تلك العملية.

وأضاف أن تلك النافذة الجديدة الخاصة بالكتابة ستحتوي على جميع أدوات التحرير الموجودة في قسم كتابة الرسائل الأساسي، وستختفي تلقائياً في حال عدم استخدامها، كما ستحتوي على إمكانية إضافة الصور بسهولة ضمن النص المكتوب داخل تلك النافذة.

وستقوم «جوجل» بإضافة المزيد من الخصائص الجديدة في خدمة Gmail، كتمكين المستخدم من رؤية صور الأشخاص الموجودين ضمن قائمة جهات الاتصال لتوفير الوصول السريع إلى العنوان المراد دون الحاجة للبحث عنه بواسطة الكتابة، إضافة إلى إمكانية سحب وتحريك عناوين البريد الإلكتروني بين خانتي (ccو bcc)، كما أن قائمة جهات الاتصال ستختفي تلقائياً لدى الانتهاء من إضافة العناوين.

ومن المتوقع أن تبدأ «جوجل» بطرح تلك الخصائص الجديدة لاستخدامها بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة القادمة.

المصدر : الموجز

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى