أخبار الشرقية

حافظ سلامة: العصيان مرفوض والحكومة عاجزة وهناك دول عربية تُمول لتخريب البلاد

سلامة

كتبت – سماح الجمال 

قال الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس إنه رغم مرور عام علي الثورة فمازلنا محلك سر ولم نتقدم خطوة واحدة وإذا كانت الحكومة الحالية لم تستطع تحرير رغيف الخبز من الطوابير حتي الآن فكيف ستصلح البلد. 

واستنكر الشيخ سلامة خلال ندوة ائتلاف شباب البترول بنقابة الصحفيين, اليوم الخميس موقف وزارة الداخلية من التكاليف الباهظة التي تتكبدها البلاد من أجل نقل الرئيس السابق مبارك إلي مستشفي طرة والتي تصل إلي 3 ملايين جنيه . 

ورفض الشيخ حافظ سلامة مطالب العصيان المدني قائلا إنه يمثل تعطيلا لعجلة الإنتاج ولا قيمة له , وليس معني ذلك أننا نتجاهل دماء شهدائنا وأهداف ثورتنا. 

وقال لابد أن نتقدم للأمام مشيرا الي أن الدول الخارجية ترغب في الاستثمار لدينا ولكنهم ينتظرون لحين تحقق الاستقرار الامني في مصر . 

وأوضح أن الشعب المصري في مثل هذه الأيام من العام الماضي كان متكاتفا ويدا واحدة من أجل مصر ومستقبل مصر وبالتالي ولولا هذه الوقفة الشعبية من أبنائها ما كنا حققنا أهداف الثورة واستشرفنا النور الذي حرمنا منه طوال 60 عاما مضت مشيرا إلي أنه لابد من بدء عهد جديد بعد مرور عام علي الثورة المباركة والبدء في الانتاج ودوران عجلة الحياة والمشروعات الجديدة والمتوقفة. 

وأكد سلامة أن مصر تتعرض لمؤامرات عديدة وهناك دول عربية تمول للتخريب , قائلا إن الشعب المصري لن يخضع لتلك المؤامرات وأن سقوط العشرات في بورسعيد وغيرها من الأحداث المؤسفة هي نتاج مؤامرات من فلول رموز النظام السابق, مؤكدا ان كل تجمعات الشباب كانت سلمية ولا أحد من الشباب يحمل سلاحا واحدا , وهؤلاء الشباب أبرياء مما ينسب إليهم. 

المصدر : الأهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى