أخبار العالم

حالة صاحبة “صفر الثانوية” بعد نتيجة الطب الشرعي

طالبة الصفر

أكد مينا ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق مريم ملاك ذكري ـ الطالبة التي عرفت إعلاميا بطالبة “الصفر بالمائة في الثانوية العامة ـ أن شقيقته في حالة يرثى لها، حيث أجرت مداخلة هاتفية مع برنامج في إحدى الفضائيات، بعد ما أعلن من قبل هيئة الطب الشرعي بالقاهرة، ثم أصابها انهيار عصبي بعدها.

وأضاف ملاك، أن شقيقته فقدت الوعي لدقائق، مساء أمس السبت، وقام هو وشقيقه الأكبر باسم، بإسعافها بالتغذية الوريدية بمحلول ملحي وجلوكوز، نظرا للهبوط الملحوظ في ضغط الدم لديها، خاصة أنها ممتنعة عن الأكل وحتى شرب المياه ترفضه.

وشدد مينا على تأكد الأسرة من عدالة قضية مريم، وأن ما أعلن من قبل الطب الشرعي لم يأتي على خاطرهم نهائيا، لأن مريم كانت تراجع إجاباتها مع مدرسيها أولا بأول بمجرد انتهاء كل امتحان، وكانت تترقب إعلان أسماء أوائل الجمهورية متمنية أن تكون واحدة منهم.

وتساءل ملاك: “كيف بعد كل التفوق اللافت لشقيقتي في كل مراحل التعليم، تخرج بصفر في امتحانات أهم مرحلة تعليمية على الإطلاق، وإذا كانت غير موفقة في الامتحانات من البداية فلماذا كانت تحضر كل اللجان الامتحانية في مواعيدها، وتخرج فرحة وتستعد للامتحان التالي بدافعية أكبر وفرحة لاطمئنانها لأدائها في الامتحانات يوما بعد يوم؟”.

وكانت مصلحة الطب الشرعي قد أعلنت علي لسان المتحدث الرسمي لها، أن نتائج الفحص من قبل خبراء الخطوط أثبتت أن الخط المدون في الأوراق الامتحانية المنسوبة للطالبة مريم ملاك ذكري، من محافظة المنيا، هو خط الطالبة بعد استكتابها بمعرفة خبراء الخطوط، وهو ما رفضته أسرة الطالبة، وأصاب الطالبة بانهيار عصبي.

2015_8_30_12_31_40_85

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى