ثقافة و فن

المحكمة تقضي بحبس الفنان أحمد الفيشاوي

 

حكم جديد ضد أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

كتب | أحمد الدويري

قضت محكمة أسرة الخليفة، السبت، بحبس الفنان أحمد الفيشاوي لمدة شهر؛ لامتناعه عن سداد متجمد نفقة ابنته لينا من طليقته هند الحناوي.

وكان شعبان سعيد المحامي وكيلًا عن هند الحناوي، قد أقام الدعوى المقيدة برقم 86 سنة 2019 أسرة الخليفة، بمتجمد نفقة ضد طليقها الفنان أحمد الفيشاوى؛ لامتناعه عن سداد النفقة المقررة لصالح ابنته لينا والمقدرة بـ 234 ألفا و600 جنيه، والصادر بها حكم قضائي واجب النفاذ، رغم إعلانه بأمر الدفع، وورود التحريات التي تثبت قدرته على الدفع.

اقرأ أيضًا أحمد الفيشاوي يرفض تنفيذ وصية والده

وكان قد كشف عن وصية والده: «وصية أبويا يُدفن وسط أهله في المنوفيه بسرس الليان، والحمد لله ده عملته، واندفن وسط أهله وناسه في بلده، أرجو الدعاء».

ونشر الفنان أحمد الفيشاوي، صورة له على حسابه الشخصي بـ«انستجرام»، أثناء تلقيه العزاء في والده، بعد دفنه بمدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية.

وعلّق الفيشاوي على الصورة: «الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ، وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ صدق الله العظيم».

وأضاف: «البقاء لله نسألكم الفاتحة إلى شرف النبي، والفاتحة لفاروق الفيشاوي، ونسألكم الدعاء.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى