أخبار العالم

حبس شقيق يوسف بطرس غالي في قضية تهريب الآثار إلى إيطاليا

حبس شقيق يوسف بطرس غالي في قضية تهريب الآثار إلى إيطاليا
النائب العام

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس شقيق وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالى، 4 أيام؛ لاتهامه بالاتجار في الآثار، في القضية المعروفة إعلاميا بتهريب الآثار إلى دولة إيطاليا.

والنائب العام، أصدر قرارا بالمنع من التصرف في الأموال، لعدد من الشخصيات المتورطة في قضية تهريب كميات كبيرة من الآثار إلى دولة، وهى الواقعة التى أثارت جدلا واسعا بين الرأى العام المصرى، ليس فى تهريب الآثار، ولكن فى الكمية الهائلة التى تم إخراجها من مصر داخل حاوية تخص دبلوماسيين، بعدما كشفت السلطات الإيطالية عنها.

وبتاريخ 10-2-2019 أصدر المستشار النائب العام أمر منع من التصرف في الأموال رقم 6 لسنة 2019 أوامر، تحفظ فى القضية رقم 3 لسنة 2018، والمقيدة برقم 36 لسنة 2018 حضر تحقيقات مكتب التعاون الدولى، إنابات آثار، بمنع كل من سكاكال اوتاكر لاديسلاف، إيطالى الجنسية، ومدحت ميشيل جرجس صليب، وزوجته سحر زكى راغب.

كما طال القرار بطرس روؤف بطرس غالى، وهو شقيق الوزير السابق يوسف بطرس غالى، ويحمل جنسية دولة إيطاليا، ودولة سان مارينو الأوروبية، ولديه جواز سفر لكل منهما، من التصرف فى أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التى يساهمون فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات وغيرها،

وتضمن القرار ايضا، أموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة على مستوى الجمهورية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى