أخبار العالمسلايد

حبس مدير عام مدينة الأزهر الجامعية 4 أيام على ذمة التحقيق في «تسمم الطلاب»

6

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، الخميس، بحبس مدير عام المدينة الجامعية «أ» بجامعة الأزهر، 4 أيام على ذمة التحقيق، واستدعاء رئيس الجامعة المقال، الدكتور أسامة العبد، و5 مسؤولين لسماع أقوالهم، السبت، وصرف 3 مسؤولين آخرين.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية أمرت بضبط وإحضار مدير عام المدينة الجامعية «أ» بجامعة الأزهر، واستدعاء رئيس الجامعة المقال، ومدير عام المدن، ومدير عام التغذية إلى التحقيق.

وأصدر المجلس الأعلى للأزهر بياناً عقب اجتماعه، الأربعاء، أعلن فيه الدعوة فوراً لانتخابات على منصب رئاسة جامعة الأزهر، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من الآن.

كما أعلن المجلس التغيير الفوري لكل من مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة، ومدير المدينة الجامعية «أ»، ومدير التغذية، بنين وبنات، ومديرة المدينة الجامعية للبنات، وإحالة المسؤولين عن واقعة تسمم 561 طالباً بالمدينة الجامعية للتحقيق.

في سياق متصل، استقبل آلاف الطلاب المتظاهرين داخل مشيخة الأزهر قرار إقالة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بفرحة عارمة، مرددين هتافات «الله أكبر»، و«ارفع راسك فوق إنت أزهري»، كما رددوا هتافات معادية لرئيس الجامعة المقال.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى