أخبار العالم

اليوم سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

وزارة الخارجية

كتب | أحمد الدويري

يغادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى الأراضى الحجازية لأداء مناسك الحج الشريف لهذا العام، وسيكون فى استقبالهم بالمطار مسئولى وزارة التضامن الاجتماعى وشركة ميناء القاهرة الجوي.

ومن المقرر أن يغادر أكثر ضيوف بيت الله الحرام على متن رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى مطار المدينة المنورة، حيث سيتم إنهاء إجراءات سفرهم بالصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا وزارة الخارجية تحذر الحجاج المصريين قبل السفر للسعودية

هذا وتواصل شركة مصر للطيران بتسيير رحلاتها الجوية إلى المطارات الحجازية لنقل ضيوف الرحمن، تزامنا مع بدء موسم الحج لهذا العام، حيث تم توفير كافة الاحتياجات والمعدات والطائرات والأتوبيسات والتنسيق مع مسئولى المطارات المصرية والسعودية، لحسن استقبال ضيوف بيت الله الحرام.

أصدرت وزارة الخارجية المصرية أمس بياناً هاماً للحجاج تحذرهم من بعض الأشياء قبل السفر والتوجه إلى الأراضي السعودية .

وصرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنه لوحظ مؤخراً سفر أعداد كبيرة من المواطنين المصريين إلى المملكة العربية السعودية، بتأشيرات زيارة إلكترونية، بغرض حضور فعاليات ثقافية، ظناً منهم أن تلك التأشيرات تتضمن السماح لهم بأداء فريضة الحج، ما يعرضهم للتوقيف لدى وصولهم عند منافذ الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ومنعهم من الدخول وإعادة تسفيرهم إلى أرض الوطن، ما يترتب عليه معاناتهم وتعرضهم لخسارة مبالغ مالية كبيرة، تتمثل في تكاليف الحصول على التأشيرة ونفقات السفر والإقامة وغيرها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى