أخبار الشرقيةسلايد

حجز 42 شخص مصاب بنزلات معوية نتيجة تناولهم وجبات في فرح بالزقازيق

أرشيفية
أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

تعرض عدد من المواطنين في قرية بالزقازيق، إلى نزلات معوية حادة نتيجة تانولهم وجبات عشاء في فرح.

حيث بحسب تصريحات الدكتور «هشام عناني» مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن حالة أهالي قرية غزالة مركز الزقازيق، و الذي وصل عددهم طبقا لآخر إحصاء 42 مصابا، مستقرة وأنهم محتجزين تحت الملاحظة، ذلك أثر تناولهم وجبة بحفل زفاف.

وأوضح أن المصابين و هم 16 حالة بمستشفى الأطفال بينهم طفلين بالعناية المركزة ، 26 بقسم السموم، تم تقديم العلاج اللازم تحت إشراف الدكتور «عبدالسلام عيد» عميد الكلية.

لافتا إلى أن المصابين قالوا إنهم تناولوا «جلاش و لحمة و أرز» ، و مازالت التحليلات جارية لتحديد سبب الإصابة.

اقرأ أيضًا تفاصيل إصابة 12 مواطن بالزقازيق باشتباه تسمم

وقام فريق من الطب الوقائي، بالتحفظ على عينات من الطعام الخاص بمصابي النزلات المعوية، و أخذ عينات أخرى من الماء و المحال التجارية لإرسالها للمعامل المركزية لتحديد سبب إصابة الأهالي، كما تمركزت عدد من سيارات الإسعاف المجهزة، ذلك لتقديم الإسعافات الأولية، أو نقل حالات جديدة.

وكانت استقبلت الثلاثة مستشفيات جامعية «الزقازيق، صيدناوي الأطفال، صيدناوى السموم»، المصابين، بعدما تعرضوا لحالات قئ و إسهال بشكل جماعي و تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف، وجاري تقديم العلاج اللازم لهم.

وذكر أحد أهالي القرية  أن مصابين كانوا معازيم في فرح بمنزل ، و تناولوا وجبة العشاء، مرجحا أن تكون السبب وراء حالة الإعياء الجماعي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى